السبت 18 ايلول , 2016

وفد مؤسسة النبأ يلتقي مجموعة من الباحثين والأكاديميين

تواصل مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام وبمشاركة مراكز الدراسات والبحوث، لقاءاتها الدورية، بالباحثين والاكاديميين والمراكز البحثية ذات الاختصاص المشترك للنهوض بالواقع البحثي والاكاديمي في العراق، ولمد جسور التواصل والشراكة بين النخب الوطنية.

حيث التقى وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام ومركز المستقبل للدراسات والبحوث، امس السبت، مجموعة من الباحثين والكتاب البارزين في العاصمة العراقية بغداد.

وعقدت مجموعة من اللقاءات التي حضرها مدير المؤسسة الكاتب الصحفي علي الطالقاني والأستاذ عدنان الصالحي مدير مركز المستقبل.

والتقى وفد مؤسسة النبأ بالباحث والكاتب الدكتور هشام الهاشمي، والدكتور عادل الركابي أستاذ الاستراتيجيات والحوكمة في جامعة بغداد، فيما بحث الجانبان التعاون في مجال الدراسات والبحوث وتطويرها لترتقي إلى خزانات التفكير التي تقدم المعلومة بشكل دقيق عبر الاستشارات والكتابات والمؤتمرات وجوانب أخرى إعلامية.

وشمل اللقاء حوار موسع عن مخاض العملية السياسية وتداعياتها على الجانب الأمني، إضافة إلى مناقشة موضوع الانتخابات الخاصة بالمجالس المحلية.

اما اللقاء الآخر فقد جاء مع الدكتور جاسم الساعدي رئيس منظمة الملكية الفكرية التابعة لجامعة الدول العربية فرع العراق، تناول فيه الجانبان فتح آفاق التعاون على المستوى الدولي العربي والاوروبي، على مستويات عديدة منها التدريب والتأهيل في المجالات الإعلامية والثقافية بشكل عام.

وعلى الصعيد الإعلامي التقى الوفد الكاتب والصحفي هادي جلو مرعي مدير المرصد الصحفي للحريات الصحفية، فرع العراق، وتباحث الجانبان أيضا في إطار التعاون الإعلامي بما يخص عمل وكالات الأنباء والصحف التلفزيونية.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات