الجمعة 17 ايلول , 2016

البنتاغون: معركة الموصل ستبدا الشهر المقبل ومقاتلاتنا ستنطلق من قاعدة القيارة

اكدت وزارة الدفاع الامريكية ان الطائرات والمقاتلات الامريكية التي ستتولى عملية قصف مواقع تنظيم داعش ستنطلق من قاعدة القيارة الجوية، معلنة ان عملية تحرير الموصل ستنطلق الشهر المقبل.

ونُقل عن مسؤوليين أمريكيين في وزارة الدفاع الامريكية القول ان "معركة استعادة الموصل ستبدأ الشهر المقبل" مشيرين الى انه "سيتم إرسال قوات إضافية للعمليات الخاصة الأميركية للمساعدة في العمليات العسكرية".

كما اكدوا ان "الطائرات الأميركية ستبدا بشن طلعاتها انطلاقا من قاعدة القيارة العسكرية جنوب الموصل خلال الأيام القليلة المقبلة".

وجاء ذلك في وقت قام فيه رئيس الوزراء حيدر العبادي بزيارة القيارة ولقائه بقادة امنيين بينهم قائد عمليات نينوى اللواء نجم عبد الله وذلك قبل توجهه الى نيويورك حيث سيلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما على هامش فعاليات الجمعية العامة للامم المتحدة.

وقال بين رودس، وهو من ارفع مساعدي الرئيس الامريكي، إن اوباما سيلتقي بالعبادي في نيوروك يوم الاثنين.

وقال رودس "إنها فرصة للزعيمين لتدارس موضوع الحملة المناوءة لتنظيم داعش وكذلك حملة تحرير الموصل"

وكانت الولايات المتحدة نشرت 400 عسكريا اضافيا في العراق في وقت سابق من الشهر الحالي، بينما تتم القوات العراقية استعداداتها للانقضاض على الموصل، ثاني اكبر مدن العراق.

وكانت معركة تحرير القيارة استمرت اسابيع عدة أحرق خلالها التنظيم الارهابي ابار النفط وتسبب ذلك بتلوث بيئي للسكان المدنيين.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات