الجمعة 17 ايلول , 2016

المسلم الحر تدعو الى وقف الحرب بين السعودية واليمن واحترام سيادة البلدين

المسلم الحر تدعو طرفي النزاع بين السعودية واليمن الى وقف الحرب واحترام سيادة البلدين

دعت منظمة المسلم الحر، اليوم السبت، طرفي النزاع بين السعودية واليمن الى وقف الحرب واحترام سيادة البلدين.

وقالت في بيان لها تلقت وكالة النبأ/(الاخبار)نسخة منه، ان "عام وثلثا عام ولا تزال حرب ضروس تشتعل بين السعودية واليمن، سقط خلالها الاف الضحايا الابرياء، فضلا عن تدمير كبير لحق بالضرع والزرع، لم يدخر في ضرره حيا او جمادا، في حرب كانت ولا تزال غير مبررة او مشروعة او متكافئة بين طرفي النزاع".

واضاف البيان ان ، "الحرب غير مدروسة او مسؤولة او نظيفة، لم يلتزم خلالها باداب الحروب والقوانين الدولية الخاصة بذلك، تستدعي المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقفها بعد ان تفاقمت بشكل غير مقبول، ويمثل استمرارها استنزافا انسانيا غير مسبوق في المنطقة منذ قرون".

واكد ان المعاناة اصبحت متبادلة بين شعبي اليمن والسعودية، سواءا على المستوى الامني او الاقتصادي او الاجتماعي، مخلفة تداعيات خطيرة على شعبي البلدين ستستمر آثارها لسنين طويلة دون ادنى شك، بعد ان تجاوزت في كل الحدود والاعراف والقوانين.

لذا دعت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) طرفي النزاع الى وقفة مسؤولة ومراجعة للذات تكفل العودة الى الرشد ولغة العقل والحوار، تكفل وقف الحرب وتجاوز الحدود السيادية الخاصة، او النزول على تهدئة مؤقتة تتكفل بعدم الاعتداء لفترة يتخللها حوار ومفاوضات جادة تنتهي بوقف معاناة المدنيين في البلدين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات