عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 17 ايلول , 2016

اللويزي: كيف يحمي الأقليات من سلمهم بالأمس الى داعش

عرض النائب عن اتحاد القوى، عبد الرحمن الللويزي، على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) مقطع فيديو لتغطية اعلامية تظهر عمليات انسحاب قوات البشمركة قبيل دخول داعش سنجار ذات الغالبية الايزيدية.

وكتب اللويزي على الفيديو الذي تابعته وكالة النبأ/ الاخبار)، هكذا أنسحبت قوات حرس الإقليم من سنجار وتركت الأيزيديين لقدرهم لقمة سائغة لداعش فسبيت نساؤهم وقتل رجالهم واليوم يطالبون بتحويل سنجار الى محافظة وجعلها تحت وصاية الإقليم بحجة حماية الأقليات، كيف يحمي الأقليات من سلمهم بالأمس الى داعش؟".

ويظهر في الفيديو أنسحاب اليات عسكرية ومئات الجنود الاكراد من البشمركة في منطقة سنجار قبيل دخول داعش الاراضي العراقية وسيطرته على عدد من مدن الشمال بضمنها سنجار.

وكان اللويزي اتهم رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وبمساعدة النجيفيين بالتخطيط لاحتلال الموصل ما بعد تحريرها، معتبرا إن "مرحلة ما بعد داعش الارهابي خطرة جدا على مستقبل محافظة نينوى، سيما بوجود مخطط تقسيمي خبيث يقوده البارزاني بالتعاون مع الاخوين النجيفي لاحتلال الموصل والسيطرة عليها .

واضاف أن المخطط يهدف الى سيطرة البيشمركة على اكبر قدر ممكن من الاقضية، كسنجار وسهل نينوى ومخمور، ومن ثم المطالبة بإعلانها محافظات مستقلة ليتم بعدها ضمها الى الاقليم .. وطالب اللويزي الحكومة بالتحرك بسرعة لإنهاء تلك المخططات وارسال قوات كبيرة لدحر داعش الارهابي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات