عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الجمعة 17 ايلول , 2016

العراق يشارك في محكمة الارهاب الدولية

أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، اليوم السبت، عن ان العراق سيشترك في المشروع الجديد الذي طرحته بريطانيا لتشكيل محكمة دولية لعناصر تنظيم داعش الإرهابي.

جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة البريطانيَّة لندن وزيرة الداخليّة البريطانيّة آمبر رود، بحسب ما اعلنه المكتب الإعلامي للجعفري في بيان تلقت وكالة النبأ للاخبار نسخة منه.

وذكر البيان انه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح البلدين الصديقين، كما بحث الطرفان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

ودعا الجعفري الجانب البريطانيَّ إلى تسهيل منح سمات الدخول للعراقيِّين سواء للمواطنين، أم الوفود الرسميَّة، مُشيراً إلى أنَّ العراق سيشارك في المشروع الجديد الذي طرحته بريطانيا، وهو إنشاء محكمة خاصة بمحاكمة إرهابيي داعش، مُبيِّناً انه سبق لنا أن قدَّمنا مشروعاً لتجريم الفكر المُتطرِّف، والدول التي تدعم المدارس التي تدرس المناهج المُتطرِّفة.

وحثَّ الجعفريّ الجانب البريطانيَّ على مساعدة العراق في استرداد أموال الشعب العراقيِّ من شخصيَّات عراقيَّة أدينوا بسرقات واختلاسات ماليَّة، علاوة على المساعدة في استرداد الآثار العراقيَّة المُهرَّبة إلى بريطانيا، وإيقاف مزادات بيعها.

من جهته أبدت آمبر رود وزيرة الداخليّة البريطانيّة استعداد بلادها لتقديم الدعم، والمساعدة، مُؤكـِّدة وقوف بريطانيا إلى جانب العراق. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات