الأربعاء 15 ايلول , 2016

"داعش" يخشى "انتفاضة حرف الميم" في الحويجة العراقية

كشف مصدر محلي في مدينة كركوك العراقية عن كتابة حرف الميم على جدران العديد من الأبنية في قضاء الحويجة مبيناً أن ذلك ينذر بانتفاضة شعبية ضد جماعة "داعش" الإرهابية.

وقال المصدر، "العديد من الأبنية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك كتبت على جدرانها حرف الميم في تعبير رمزي لمعنى المقاومة الشعبية، وهو ذات التعبير المستخدم من قبل أهالي الموصل في مقاومة داعش".

وأضاف المصدر أن بروز حرف الميم على جدران أبنية الحويجة ينذر بانتفاضة شعبية ضد الجماعة، لافتاً إلى أن "التنظيم قام بطلاء الجدران لإخفاء حرف الميم بسبب مخاوفه من تنامي الظاهرة وهدد بعقوبات رادعة بحق من يحاول تكرارها."

وكانت جماعة داعش استنفرت عناصرها داخل حي سكني في الموصل واحتجزت ثلاثة شبان على خلفية كتابة حرف الميم على باب منزل قيادي كبير في الجماعة.

يذكر أن الجماعة الإرهابية التي تبسط سيطرتها على نينوى باتت تواجه تحركات محلية مناهضة لوجودها في المحافظة، وتقوم بين الحين والآخر بتنفيذ إعدامات علنية وسط المحافظة من أجل بث الرعب في نفوس الأهالي وتعزيز قبضتها على المدينة، خاصة بعد التقدم العسكري للقوات العراقية في العديد من المحاور، وتصفية العديد من قيادات الجماعة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات