الأربعاء 15 ايلول , 2016

القوات العراقية تستعد لمهاجمة جزيرة هيت

كشفت مصادر عسكرية عراقية، اليوم الخميس، اقتراب موعد انطلاق معركة السيطرة على منطقة جزيرة هيت شمال غرب مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، وذلك مع اكتمال وصول القطعات العسكرية التابعة للجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب.

وبالتزامن مع الحشد العسكري والاستعداد للمعركة، تشهد المنطقة قصفاً مكثفاً بالمدفعية الثقيلة وطائرات الجيش العراقي والتحالف الدولي تمهيداً لانطلاق الهجوم البري خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي هذا السياق، قال مصدر عسكري في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، إن “قوات الجيش العراقي من الفرقة السابعة التابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية اتخذت مواقعها على أطراف منطقة جزيرة هيت”.

ولفت المصدر إلى أن “قطعات عسكرية كبيرة من قوات الشرطة الاتحادية وصلت خلال اليومين الماضيين إلى مواقعها المحددة من قبل قيادة القوات المشتركة للمشاركة في الهجوم إلى جانب قوات الجيش ومقاتلي الحشد العشائري لطرد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من المنطقة”.

وتابع أن “قوات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية ومقاتلي الحشد العشائري سيتخذون من قاعدة عين الأسد في مدينة حديثة منطلقاً للهجوم على منطقة جزيرة هيت بإشراف مباشر من المستشارين العسكريين الأميركيين المتواجدين في قاعدة عين الأسد”.

وتقع منطقة جزيرة هيت، شمال غرب مدينة هيت، وتضم مناطق البو ذياب والبو شعبان والبو علي الجاسم والبو عساف. وتعتبر بحسب مصادر عسكرية، مفتاح السيطرة على مدن أقصى غرب العراق مثل عانة وراوة والقائم، والتي لا تزال خاضعة لسيطرة “داعش”. انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات