الأربعاء 15 ايلول , 2016

سوريا: تمديد الهدنة لمدة 48 ساعة والمساعدات تعبر الحدود مع تركيا

اتفق وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف، امس الأربعاء، على تمديد وقف إطلاق النار في سوريا لمدة 48 ساعة إضافية، فيما أعلن مسؤول كبير في الأمم المتحدة أن حوالى عشرين شاحنة، يفترض أن تنقل مساعدات أممية إلى شرق حلب، "عبرت الحدود" التركية وتنتظر في "منطقة عازلة".

قالت واشنطن أن وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف اتفقا خلال مكالمة هاتفية الأربعاء على تمديد الهدنة السارية في سوريا منذ الاثنين لمدة 48 ساعة إضافية تنتهي مساء الجمعة. حيث أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر للصحافيين أن الوزيرين كيري ولافروف بحثا في مكالمة هاتفية الأربعاء الهدنة السارية في سوريا و"اتفقا على تمديد وقف العمليات العدائية لمدة 48 ساعة إضافية".

ومنذ دخول اتفاق وقف الأعمال القتالية حيز التنفيذ مساء الاثنين، توقفت المعارك بشكل كامل تقريبا بين قوات النظام ومسلحي المعارضة على مختلف الجبهات، باستثناء بعض النيران المتقطعة بحسب ناشطين والمرصد السوري لحقوق الإنسان والأمم المتحدة.

وأعلن مسؤول كبير في الأمم المتحدة الخميس أن حوالى عشرين شاحنة، يفترض أن تنقل مساعدات أممية إنسانية إلى شرق حلب "عبرت الحدود" التركية، وتنتظر في "منطقة عازلة" تقع بين تركيا وسوريا.

وقال يان إيغلاند لوسائل الإعلام إن "الشاحنات العشرين عبرت الحدود التركية، وهي في منطقة عازلة بين تركيا والحدود السورية"، معبرا عن الأمل في أن توزع المساعدة الجمعة في الأحياء المحاصرة الخاضعة لسيطرة المعارضة في شرق حلب.

وعبرت قافلتان تضمان كل منهما نحو 20 شاحنة محملة بالأغذية والطحين قادمتين من بلدة جيلفيجوزو الحدودية التركية التي تبعد نحو 40 كيلومترا غربي حلب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات