الثلاثاء 14 ايلول , 2016

العتبة العلوية تعلن موعد افتتاح قبة مرقد الإمام علي عليه السلام

أعلن الأمين العام للعتبة العلوية نزار حبل المتين، الاربعاء، عن تحديد موعد افتتاح القبة العلوية في السابع عشر من ربيع الأول المقبل والتي تصادف في كانون الأول المقبل.

وذكر بيان لإعلام العتبة،  إن "المتين" تفقّد مراحل العمل في المشروع برفقة عدد من ضيوف العتبة حيث أطلعهم على تفاصيل العمل في القبة المشرّفة ومراحل الإنجاز المستمرة في مشروع التوسعة الغربية – صحن فاطمة "عليها السلام".

وقال الأمين العام للعتبة العلوية خلال جولته أن "درجات الحرارة العالية التي شهدها فصل الصيف الحالي وحلول شهر رمضان خلال الفترة القليلة الماضية حالا دون الاستمرار بوتيرة مستمرة في العمل مما أدى إلى التأني في العمل من اجل انجاز المشروع بالشكل اللائق".

وأضاف إن "نسبة الإنجاز الحالية في المشروع بلغت 80% وان الانتهاء منه سيكون في شهر ربيع الأول المقبل"، مؤكداً أن "يوم السابع عشر من شهر ربيع الأول والذي تصادف فيه ذكرى ولادة فخر الكائنات النبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلّم موعداً لافتتاح القبة العلوية أمام الزائرين الكرام بحلّتها الجديدة".

وتعد القبة المشيدة على مرقد الإمام علي "عليه السلام" في مدينة النجف، إحدى أقدم المعالم الإسلامية الشاخصة التي يعود تأريخ تشييدها الى القرن الثاني او الثالث الهجريين وقد شملتها حملات الأعمال والتطوير للمرقد العلوي عبر عصور مختلفة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات