الثلاثاء 14 ايلول , 2016

ظريف: امراء الرياض لم يدركوا بعد ان صدام قد مات

قال وزير الخارجية الإيراني إن "أمراء الرياض يواجهون مشكلة رئيسية تتمثل في عدم إدراكهم بعد أن صدام حسين قد مات منذ سنين ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء".

وأضاف محمد جواد ظريف في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الأربعاء، أن الرياض تحاول جاهدة جر المنطقة إلى ما كانت عليه ايام صدام حسين "أي أن يكون هناك حاكم عميل ظالم مدعوم ماليا من عرب المنطقة والغرب بتهديداته الموهومة لإيران. لكنهم اليوم يواجهون مشكلة رئيسية وهي أن صدام مات منذ سنين ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء".

وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى "دور الوهابية في الإساءة للإسلام وتشويهه، وإطلاق العنان للإرهاب والعنف والتطرف"، متهما السعودية بالوقوف وراء هذه المجموعات مثل "النصرة" و"داعش" وغيرهما، منوها إلى أن "مثل هذه المجموعات تتلقى دعما ماديا من السعودية المسبب الأساسي لتشكيل هذه المجموعات".

وقال ظريف إن "جهود السعودية لإقناع أسيادها الغربيين لدعم سياساتها الضيقة، قائمة علی أسس باطلة هدفها نشر المزيد من الفوضى في العالم العربي بهدف توجيه ضربات للجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن "ما يتردد من أوهام بأن انعدام الاستقرار في المنطقة قد يؤدي إلى احتواء إيران، أو أن العداء المزعوم بين الشيعة والسنة قد ينتهي بالصراع في المنطقة، يعارض الحقيقة تماما لأن أبشع نماذج إراقة الدماء في المنطقة كانت لإخواننا من أهل العرب والسنة وعلى يد الوهابيين". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات