الأحد 12 ايلول , 2016

نهر يتحول إلى لون أحمر دموي في سيبيريا ويحير السلطات!

تحول نهر خارج المدينة الروسية نوريلسك في سيبيريا إلى اللون الأحمر لأسباب مجهولة، الأمر الذي حير السكان المحليين ودفع السلطات لفتح تحقيق في هذا الحدث المريب.

وبحسب “روسيا اليوم” فقد نهر Daldykan في سيبيريا لونه الطبيعي في الـ من 6 أيلول/سبتمبر ليتحول للون الأحمر، وفقا للصور التي نشرها السكان المحليين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية، أنها تلقت تقارير عن تلوث مياه النهر بسبب وجود مادة كيميائية ما، حيث يُعتقد أن الأمر ناجم عن وقوع حادث أو مشكلة ما في مصنع نوريلسك نيكل، أكبر منتج في العالم للنيكل والبلاديوم. هذا وقد نفت إدارة المصنع هذه الادعاءات.

وقالت الإدارة في بيان صحفي: “لا يمكن تأكيد حدوث أي تسريب أو تصريف للنفايات الصناعية في نهر Daldykan”، ومع ذلك قررنا تخفيض القدرة التشغيلية للمصنع مؤقتا وكذلك مراقبة حالة البيئة في جميع أنحاء المنشأة والمنطقة المتضررة من النهر.

وقال مركز خدمات الطوارئ المحلية: انه لم يتلق أي شكوى حول وضع النهر.

كما لم يتم الإعلان عن حالة الطوارئ في ظل أن النهر لا يساهم في تغذية إمدادات المياه في المدينة، وفقا لمكتب رئيس بلدية نوريلسك.

وكان للسكان المحليين آراء عديدة حول الموضوع، حيث أشار البعض إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحول فيها النهر إلى اللون الأحمر، ويعتقد البعض أن النهر يغسل التكوينات الصخرية من النيكل والنحاس، الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون المياه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات