السبت 11 ايلول , 2016

مقتل العشرات من مسلحي النصرة والمعارضة بعد هجومهم على القنيطرة

صد الجيش السوري الموجات الأولى من هجوم مجموعات النصرة وأحرار الشام في عملية "قادسية الجنوب" التي تنسقها المخابرات الاسرائيلية لاقتحام القنيطرة ومن الواضح أن العملية كمين للجيش السوري الذي أرسل 1000 مقاتل للمعركة ولجره إلى معركة في هذه المنطقة أكثر من تحقيق تقدم ميداني ولاستهداف تجمعات المقاومة

بعدما اعلنت فصائل المعارضة بقيادة جبهة فتح الشام (النصرة سابقا) ما أسمته معركة "قادسية الجنوب" لاقتحام القنيطرة، بالتزامن مع مهاجمة الطائرات الاسرائيلية موقع صد الجيش السوري الموجات الأولى من هجوم مجموعات النصرة وأحرار الشام اً للجيش ومربض مدفعية بتل الشعار في المنطقة نفسها.

صد الجيش السوري الموجات الأولى من هجوم مجموعات النصرة وأحرار الشام واوقع بين العناصر المهاجنة عدد كبير من القتلى والجرحى بينهم المسؤول العسكري لـ "حركة صدق وعده الإسلامية" التابعة لجبهة النصرة المدعو محمد يوسف الصبيحي الملقب بـ "أبو قنوة" بنيران الجيش السوري في القطاع الشمالي لمدينة القنيطرة.

فيما قتل أحد المسؤولين الميدانيين في جبهة النصرة (مسؤول الانغماسيين) في معركة "قادسية الجنوب" المدعو أمجد عبد الحكيم البلخي الملقب "أبو عمر بصرى" بنيران الجيش السوري في القطاع الشمالي لمدينة القنيطرة.

وبلغ عدد قتلى المسلحين خلال هجومهم على "سرايا حضر" و"طرنجة" و"مزارع الامل" في ريف القنيطرة الشمالي يوم امس أكثر من 36 قتيلاً بينهم 3 مسؤولين ميدانيين، بالإضافة الى 8 مسلحين في جبهة النصرة من جنسيات غير سورية. وجُرح أكثر من 65 مسلحاً بالإضافة الى تدمير رشاشين ثقيلين من عيار 23ملم و14.5 ورشاش و3 سيارات دفع رباعي ومربضي هاون، وعرف من القتلى:

1- محمد يوسف الصبيحي الملقب بـ "أبو قنوة" المسؤول العسكري لـ "حركة صدق وعده - جبهة النصرة".

2- المسؤول الميداني في جبهة النصرة (مسؤول الانغماسيين) في معركة "قادسية الجنوب" المدعو أمجد عبد الحكيم البلخي الملقب "أبو عمر بصرى"

3- المسؤول الميداني في "لواء السبطين – الجيش الحر" ابراهيم عمر الاحمد

4- منير عز الدين

5- عبد الرحمن محاميد

6- قاسم العبدالله

7- إبراهيم الخليلي

8- أحمد عواد المحاميد

9- عبدو غانم عدي الجراد

10- محمد خليل الحريري

11- محمد فرحان المسالمة

12- بشار نصار الطعاني

13- محمد محمود سلامة

14- محمد قاسم سعيد

15- لطفي الزعل

16- دريد فايز السعيد

17- سليم عزت البريقي

18- نايف النعيمي

19- رزق قطيفان

20- علاء ابو الصادق الزعبي

21- ابراهيم اجود سليمان

22- أسامة نصر الحراكي

23- سامي القرعان

24- أبو ناصر الباخي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات