الجمعة 10 ايلول , 2016

الديموقراطي يتهم الاتحاد بتهريب نفط كركوك الى ايران

اعلن قيادي في حزب بارزاني، اليوم السبت، ان حزبه يستقبل تصريحات الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن بيع النفط بشكل اعتيادي لأنها منبثقة من الخلافات الداخلية التي يعاني منها، لافتا الى ان الاتحاد بالإضافة الى انه شريك للديمقراطي في بيع نفط الاقليم فانه يقوم ببيع النفط عبر الصهاريج لحسابه الخاص.

وقال مسؤول الفرع الثاني عشر للديمقراطي في كركوك فاضل بشارتي في تصريحات لموقع حزبه، ان حزبه لا يحمل اي عتاب ولوم للاتحاد الوطني، لأنه في الايام الاخيرة وبسبب انشقاق جناح "مركز القرار" فان معظم الكلام الذي اراد الديمقراطي ان يقوله فان جناح مركز القرار هو من قاله ومنها انه بسبب رسالة القيادية في الاتحاد هيرو ابراهيم احمد فان تصدير النفط قد توقف منذ خمسة اشهر وانهم قرروا السيطرة على الموارد المحلية لمحافظتي السليمانية وحلبجة بما فيه معبر باشماخ وعدم ارساله الى اربيل، وتحميل الديمقراطي مسؤولية اختفاء المبالغ، وبذلك توضحت جميع الحقائق لشعب اقليم كوردستان، حسب قوله.

واضاف بشارتي ان الاتحاد شريك في بيع نفط الاقليم وانه يقوم خارج العقود النفطية بإرسال صهاريج من نفط كركوك الى معبر باشماخ وتصديره الى ايران وتذهب وارداته الى الاتحاد نفسه لا الى حكومة الاقليم، مشيرا الى ان الاتحاد شريك في النفط بحصتين مقابل حصة واحدة للديمقراطي.

ولفت الى ان الديمقراطي يبيع النفط عن طريق الحكومة فقط ويؤمن به رواتب الموظفين، مستدركا ان الاتحاد بالإضافة الى مشاركته في الحكومة وعلى اطلاع تام ببيع النفط، فانه يبيع النفط من كركوك عبر الصهاريج وتذهب وارداته الى جيبه، حسب تعبيره. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات