الجمعة 10 ايلول , 2016

السكك الحديد تسيير قطارات اضافية خلال ايام العيد

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد، اليوم السبت، عن تسييرها قطارات إضافية تمر بعدة محافظات خلال عيد الأضحى، من أجل امتصاص الزخم المتوقع بهذه المناسبة.

وقال مدير قسم النقل بالشركة طالب جواد، من خلال بيان لوزارة النقل، إن الشركة العامة للسكك الحديد اتخذت خطوات جادة لتهيئة إعداد من القطارات الجديدة المكيفةDMU والعربات التركية الجديدة المكيفة أيضا، لنقل المسافرين من بغداد إلى البصرة وبالعكس مرورا بمحافظات ذي قار والمثنى والقادسية وبابل.

وتابع أن القطار الأول ينطلق من محطة بغداد الساعة (6) مساء، والقطار الثاني ينطلق الساعة (7:30) مساءً ، فيما ستنطلق القطارات من محطة البصرة متوجهة إلى بغداد، الأول يغادر الساعة (7) مساءً والثاني الساعة 8 مساءً وبأسعار مخفضة مقارنة بسيارات النقل الخاص.

كما تنطلق قطارات من البصرة إلى كربلاء المقدسة يومياً طيلة أيام العيد، وهناك قطارات تنطلق من مدينة الديوانية إلى كربلاء كل يوم خميس من كل أسبوع.

أضاف جواد أيضا أن تهيئة هذه القطارات إضافية وتحديد مواعيد السير الجديدة، جاءت لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وامتصاص الزخم الحاصل أيام الأعياد والمناسبات والعطل الرسمية، وقد بدأت الشركة بهذه الخدمات إلى المواطنين اعتبارا من يوم الخميس الماضي. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات