الجمعة 10 ايلول , 2016

اللجنة المالية: البرلمان سيتسلم مشروع الموازنة العامة بعد عيد الأضحى

ذكر رئيس اللجنة المالية النيابية، محمد الحلبوسي، بأن مجلس النواب سيتسلم مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2017 بعد انتهاء عطلة عيـد الاضحى المبارك.

وقال الحلبوسي في تصريح صحفي، السبت، ان”مشروع قانون الموازنة العامة مايزال بعهدة مجلس الوزراء لإجراء التعديلات على الصياغة النهائية قبل ارسالها رسميا الى البرلمان، مشيرا الى ان” مجمل التعديلات تتعلق بمعدل سعر النفط والتخصيصات المتعلقة بالخدمات والنازحين والامن والدفاع والصحة”.

واضاف ان”اللجنة النيابية ستجتمع الاسبوع المقبل مع الجهات المعنية في مجلس الوزراء للاطلاع على التعديلات الاخيرة في مسودة مشروع قانون الموازنة بعد مصادقتها من الحكومة”، مبينا ان”الموازنة ستصل رسميا الى اروقة مجلس النواب بعد انتهاء عطلة عيد الاضحـى ،وستعرض للمناقشة لدى استئناف جلسات الاسبوع المقبل”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، اعلن في وقت سابق بأن العراق قد يضع موازنته العامة لسنة 2017 على أساس سعر يبلغ 35 دولارا لبرميل النفط أي قرب مستوى العام الحالي.

ويبلغ إجمالي قيمة الموازنة العراقية المقدرة للسنة المالية المقبلة التي تبدأ كانون ثاني حتى نهاية كانون أول من ذات العام، نحو 102 تريليون دينار (نحو 85 مليار دولار).

ويقدر إجمالي العجز المالي المقدر في موازنة العام المقبل 2017، 32 تريليون دينار (نحو26.6 مليار دولار).انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات