السبت 23 آب , 2015

ثلاث متعاقدين امريكيين ضمن قتلى انفجار كابول

كشفت السفارة الأمريكية في العاصمة الأفغانية كابول أن من بين ضحايا الهجوم بسيارة مفخخة, السبت, ثلاثة متعاقدين أمريكيين، واستهدف الهجوم قافلة لحلف شمال الأطلسي وخلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وقال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان إن ثلاثة متعاقدين أمريكيين كانوا بين 12 شخصاً قتلوا في تفجير سيارة ملغومة استهدف قافلتهم التابعة لحلف شمال الأطلسي في العاصمة كابول، مما يجعل الهجوم واحداً من أدمى الهجمات التي استهدفت مدنيين أمريكيين في أفغانستان في السنوات الأخيرة.

ووقع التفجير الانتحاري أمام مستشفى في شارع سكني خلال ساعة الذروة وكان أغلب القتلى مدنيين أفغان, كما أسفر الهجوم عن إصابة عشرات آخرين مما زاد من الغضب بين سكان كابول بعد سلسلة من التفجيرات أودت بحياة عشرات القتلى هذا الشهر.

وقاد المهاجم سيارته صوب شاحنة صغيرة مدرعة تابعة لشركة دينكورب انترناشيونال مما أدى إلى تدميرها, كما أدى الانفجار لتدمير عشرات السيارات من بينها حافلة مدرسية. بحسب الوكالة الالمانية.

وذكر التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي الذي يعرف باسم "الدعم الحازم" في وقت متأخر الليلة الماضية أن أحد المتعاقدين الأمريكيين توفي حينما انفجرت القنبلة، بينما توفي الآخران متأثرين بجراحهما, ولم يذكر التحالف أسماء القتلى, وأدانت السفارة الأمريكية في كابول التفجير, وقالت في بيان "الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بمساعدة شركائنا الأفغان في جهودهم لضمان مستقبل آمن".

وزادت التفجيرات في كابول منذ تأكيد الحكومة وطالبان في تموز الماضي وفاة زعيم طالبان الملا عمر قبل عامين لتنهي آمال عودة المتمردين سريعاً إلى طاولة المفاوضات, ودعت بعثة الأمم المتحدة في افغانستان إلى "وقف فوري لكل هذه الهجمات غير المتناسبة" في المناطق التي يسكنها مدنيون, وأسفر القتال عن مقتل 5000 مدني في النصف الأول من العام الحالي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات