عاجل
وزارة الصحة اليمنية: الصليب الأحمر أبلغنا بعدم قدرته على الدخول إلى الدريهمي بسبب رفض التحالف السعودي
وزارة الصحة اليمنية: ندعو الصليب الأحمر إلى التدخل من أجل إسعاف الجرحى في الدريهمي
وزارة الصحة اليمنية: قصف جوي وبري على الدريهمي والتحالف السعودي يمنع سيارات الإسعاف من الدخول والخروج
وزارة الصحة اليمنية: عشرات الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء بقصف للتحالف السعودي على الدريهمي جنوب الحديدة
الخميس 09 ايلول , 2016

مؤسسة النبأ ومراكزها البحثية تشارك في مناقشة توصيات برنامج الامم المتحدة الخاص بتطوير القطاع الأمني

ناقشت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام (شبكة النبأ المعلوماتية ووكالة النبأ الأخبار وملتقى النبأ للحوار) التوصيات المتعلقة بتطوير القطاع الأمني في العراق وبمشاركة مجموعة من منظمات المجتمع المدني ومراكز الدراسات والبحوث وبرعاية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ويأتي هذا البرنامج استكمالا للمؤتمر الذي عقد في العاصمة بغداد في فندق الرشيد والذي جرى في شهر آذار من عام 2016.

وجرى اللقاء في محافظة كربلاء اليوم الخميس من اجل مناقشة التوصيات التي خرج بها المؤتمر من اجل عرضها على الجهات المختصة بمجال الأمن والدفاع.

وقال مدير المؤسسة الكاتب الصحفي علي الطالقاني تم "مناقشة التوصيات بشكل مفصل من اجل إتاحة الفرصة أمام منظمات المجتمع المدني ومراكز الدراسات والبحوث في مشاركتها ضمن تخصصاتها في دعم وتقويم عمل الأجهزة الأمنية".

وأضاف "شاركت المؤسسة بمجموعة من الرؤى في الجوانب الحقوقية والإعلامية وفي مجال التنمية من خلال مجموعة المراكز البحثية في المؤسسة. ومراكز أخرى من المحافظة|.

وأوضح الطالقاني ان "كل من مركز الفرات للتنمية والدراسات الاستراتيجية ومركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات ومركز المستقبل للدراسات السياسية، موضحا ان كل مركز قد قدم مجموعة من المقترحات والرؤى التي تساهم في تقويم عمل الأجهزة الأمنية ومناقشة المعوقات والاستفادة من الفرص".

من جهته أوضح مدير البرنامج علي كمونة "يأتي هذا البرنامج من اجل تطوير عمل منظمات المجتمع المدني والاستفادة من رؤيتها فيما يخص تطوير عمل الأجهزة الأمنية حيث ستقدم هذه المقترحات للجهات ذات العلاقة إضافة إلى دعم البرنامج من خلال مشاركة خبراء من الأمم المتحدة وذلك في المؤتمر الذي يعقد خلال شهر تشرين الأول لعام 2016". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات