الثلاثاء 07 ايلول , 2016

ترامب يعزو ظهور "داعش" لـ"غباء" أوباما وهيلاري

عزا المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، ظهور "داعش" إلى ما وصفه بـ"غباء" أوباما وكلينتون، داعيا إلى تطبيع العلاقات مع روسيا لهزيمة التنظيم

وبحسب موقع، روسيا اليوم، تساءل ترامب خلال لقاء له مع مؤيديه في ولاية فرجينيا، "أليس جيدا تطبيع العلاقات مع روسيا للانتهاء من داعش؟ إذ أن روسيا مثلنا تماما لا يعجبها داعش، سيكون جيدا جدا إذا شاركت روسيا معنا في هجوم واسع على داعش".

وانتقد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية في هذا السياق التصريحات الحادة الموجهة ضد روسيا من قبل منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون، مشددا بالقول "من الضروري لنا التناغم مع دول محددة"، بدلا عن التفوه ضدها بـ"تصريحات حادة".

من جهة أخرى، عبر ترامب عن اعتقاده بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لا يأخذ هيلاري كلينتون على محمل الجد، ويضحك حين يراها، بحسب زعمه.

واتهم المليونير الأمريكي والمرشح الرئاسي الجمهوري الرئيس باراك أوباما، وهيلاري كلينتون التي تولت سابقا وزارة الخارجية بأن سياستهما في الشرق الأوسط والقرارات التي اتخذاها أدت إلى ظهور تنظيم "داعش"، مؤكدا أن "داعش ما كان له أن يتكون لو أن قادة جيدين أداروا بلادنا".

وأضاف ترامب مستطردا "ينشط داعش الآن كما علمت، في 28 بلدا وينشر نفوذه في مناطق جديدة"، مجددا القول إن ظهور هذا التنظيم الإرهابي أسهمت فيه "قرارات سيئة وغباء هيلاري كلينتون وباراك أوباما".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات