عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الثلاثاء 07 ايلول , 2016

التعليم العالي تعفي عدد من الفئات من اجور الاقسام الداخلية

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاربعاء، إعفاء الطلبة من ذوي شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية والنازحين من أجور بدل السكن في الأقسام الدخلية بالجامعات.

وقال رئيس الجهاز الإشراف والتقويم العلمي نبيل هاشم الاعرجي في بيان صحفي، أن "الوزارة قررت إعفاء الطلبة من ذوي شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي من الدرجة الأولى فضلا عن الطلبة النازحين (قناة القبول العام) من أجور بدل السكن في الأقسام الداخلية بالجامعات", مبينا أن "الوزارة منحت صلاحيتها لرئيس الجامعة لإعفاء الطلبة المتعففين من أجور بدل السكن".

وأشار إلى أن "الوزارة حددت مبالغ دفع أجور السكن في الأقسام الدخلية بقيمة 100 ألف دينار لطلبة الدراسات الصباحية والتعليم الموازي, و200 إلف دينار لطلبة القبول العام في الدراسات العليا, و300 إلف دينار لطلبة القبول الخاص في الدراسات العليا أضافه إلى طلبة الدراسات المسائية, و750 إلف دينار لطلبة التعليم الأهلي شرط توفر السكن". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
نداء عبد المجيد
2016-9-8
ارجو اعادة النظر بالاقساط السنويه للكليات والجامعات الاهليه والتي تصل الى مبالغ خياليه خاصة في حالة منحها الموافقه على استضافه الطالب الى الجامعه التي يرغب الدراسه فيها وغالبا ماتكون في نفس محافظته مستغلين بذلك حاجة الطالب لقربه من اهله (واجباره) على دفع القسط كاملا في حين يتوجب على الطالب دفع نسبه من القسط السنوي ( 25 % ) في حالة الاستضافه . وشكرا
نداء عبد المجيد
2016-9-8
معالي وزير التعليم العالي المحترم . ارجو النظر بالاقساط السنويه للكليات او الجامعات الاهليه لاننا من أصحاب الدخل المحدود وغير قادرين على تكملة مصاريف ابنائنا حيث التعليم الاهلي مكلف من ناحية الاقساط وتتبعها الملازم والاقسام الداخليه ومصرف الجيب للطالب والمواد العلميه خاصة بالنسبه للمجموعه الطبيه حيث يتطلب الامر شراء مواد وأجهزه مكلفه وانتم أعلم بالوضع المادي للعائله العراقيه . يرجى تفضل معاليكم وتدخلكم الشخصي بتخفيض الاقساط مع فائق تقديري لشخصك الكريم .