الجمعة 22 آب , 2015

كردستان العراق اصبحت "دولة رسمية" على شبكة الانترنت

باركت بيريوان خيلاني، عضو لجنة التعليم العالي في مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، للشعب الكردي تأسيس وانطلاق موقع "دولة كردستان" على شبكة الإنترنيت، مؤكدة أنها الخطوة الأولى الرسمية في بناء الدولة الكردية.

وأضافت خيلاني في بيان صدر عنها، "أبارك بقوة لحكومة الإقليم وشعبها تأسيس دولة كردستان بشكل الكتروني رسمي على الشبكة العالمية الإنترنيت".

وبينت ان "co.krd مخصص للشركات المسجلة في كردستان، و gov.krd خاص بالوزارات ودوائر ومؤسسات حكومة إقليم كردستان، وedu.krd للمؤسسات التربوية"، مشيرة الى ان "الأفراد بإمكانهم التسجيل تحت اسم نطاق krd".

وبينت خيلاني على أن "هذا المشروع الكبير في تأثيراته ونتائجه الإيجابية الكبيرة للكرد والتعريف بحضارتهم واسم دولتهم ولغتهم وإتاحة ذلك لجميع سكان العالم بمختلف مناطقهم لمن يريد التعرف على الإقليم ومنجزاته وثقافته".

وشددت إلى أن "هذه الخطوة سيكون لها دور كبير في تعزيز النشاط الاقتصادي والسياحي والسياسي والرياضي والثقافي من خلال شبكة الانترنيت التي أصبحت تجمع سكان العالم بأسره في مكان واحد".

ويسير إقليم كردستان بخطوات متلاحقة في طريق وضع أسس الاستقلال عن العراق وتأسيس الدولة الحلم، لكن الأوضاع السياسية في العراق والمحيط الإقليمي دفعت الأكراد الى التروي في إعلان دولتهم وانتظار النتائج.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات