الجمعة 22 آب , 2015

بالصور: اعتداءات تستهدف اعلاميين في تظاهرات الجمعة

دعا المرصد العراقي للحريات الصحفية وزارة الداخلية العراقية الى التحقيق العاجل في الاعتداءات التي تكررت ضد صحفيين في ساحة التحرير وسط بغداد، أمس الجمعة، إضافة الى اعتداءات وتهديدات طالت زملاء لهم في محافظات أخرى.

واكد المرصد، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، "تعرض مراسلون ومصورون في قناة آفاق وآسيا والبغدادية الى الاعتداء والإهانة من مندسين أثناء تغطية تظاهرات الجمعة في ساحة العشرين في محافظة النجف"،

كما أوضح المرصد ان "صحفيون كانوا يحاولون تغطية تظاهرات، أمس الجمعة، ابلغوه عن وجود أشخاص تكرر حضورهم الى ساحة التحرير مع كل تظاهرة تنطلق هناك، وقد تواجد عدد منهم في ساحة التحرير مساء أمس"، مبينا انهم "قاموا بالاعتداء على فريق من مراسلين ومصورين يعملون لحساب قناة البغدادية الفضائية بالضرب والشتم ما تسبب برضوض وجروح أصابتهم".

وأضاف المرصد: انهم "تلقوا إسعافات من ناشطين في الساحة، وقام عدد من المتواجدين في الساحة بتوفير الحماية لهم وتأمين خروجهم من المكان، بينما لاذ المعتدون بالفرار".

يذكر ان رئيس الوزراء، حيدر العبادي، قد طلب الى المدعي العام، مساء الخميس الماضي، القيام بتحقيق فوري في التهديدات التي طالت صحفيين في النجف.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات