الجمعة 03 ايلول , 2016

مكتب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة يحيي ذكرى شهادة الإمام الجواد عليه السلام

أقام مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في مدينة كربلاء المقدسة مجلس عزاء جواد الأئمة الإمام محمد بن علي الجواد عليهما السلام إحياءً لذكرى شهادته في الآخر من شهر ذي القعدة الحرام 1437 هجرية.

المجلس أقيم بتاريخ الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة الحرام 1437 للهجرة بحضور آية الله السيد أحمد الشيرازي نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، وقد استهل المجلس بتلاوة قرآنية مباركة، ومن ثم ارتقى المنبر المبارك الخطيب الحسيني الشيخ ناصر الحائري متحدِّثاً حول جوانب من حياة الإمام صاحب الذكرى عليه السلام لاسيما تميزه بخصائص عدة منها العلم الغزير والحكمة التي أظهرها سلام الله عليه في مواقف كثيرة بما فيها أثناء مناظراته العلمية مع علماء زمانه والتي أثبت من خلالها إمامته الإلهية سلام الله عليه.

كما وتحدث حول الأوضاع السياسية والاجتماعية التي شهدها الإمام وأثره فيها الأمر المؤدي الى اغتياله بأمر طاغية زمانه بسم دسته إليه زوجته أم الفضل بنت المأمون العباسي لعنهما الله.

وقد اختتم بحثه بذكر تفاصيل واقعة الشهادة المفجعة معرجاً بعد ذلك إلى واقعة كربلاء الدامية عام 61 هجرية والمظالم الكبيرة التي شهدها سيد الشهداء عليه السلام وأهل بيته وأخوته وصحبه سلام الله عليهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات