عاجل
مؤتمر فندق بابل ينعقد بغياب كامل للمحور السني والاكراد والعدد الاكبر من قائمة النصر
محور دولة القانون - الفتح يعلن ضم 192 نائبا
الجمعة 03 ايلول , 2016

النزاهة تلقي القبض على موظف انتحل صفة رئيسها

أعلنت هيئة النزاهة٬ اليوم السبت٬ عن ضبط موظف في بلدية الشطرة بمحافظة ذي قار ينتحل صفة رئيس الهيئة حسن الياسري٬ فيما حذرت من التعامل الرسمي عبر جهاز الهاتف النقال.

وقالت الهيئة في بيان نشرته وسائل إعلام محلية٬ إن "معلومات وصلت إلى قائد شرطة محافظة ذي قار تفيد بوجود موظف في بلدية الشطرة ينتحل صفة رئيس هيئة النزاهة٬ ويجري اتصالات مباشرة مع شخصيات رسمية في المحافظة بغية التوسط وتمرير معاملات غير أصولية".

لافتة إلى "تحركها المباشر عن طريق تقديم الشكوى٬ واستحصال مذكرة القبض القضائية من قبل قاضي التحقيق المختص".

وأضافت الهيئة٬ أنه "بإشراف مباشر من جهات إنفاذ القانون بالمحافظة٬ وبمعية ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة وإشراف المدير العام لدائرة التحقيقات في الهيئة تم تنفيذ عملية الضبط بحق المتهم في ساعة متأخرة من ليل الأربعاء 2016/8/٬31 وسيق المتهم إلى قاضي التحقيق المختص الذي أوعز بتوقيفه٬ استنادا إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983".

وتابعت الهيئة٬ أن "رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري كان قد حث جميع مؤسسات الدولة على ضرورة عدم التعامل الرسمي عبر (الموبايل) ولاسيما مع عدم المعرفة المسبقة بالمتصل٬ إذ إن بعض ضعاف النفوس والفاسدين قد يستغلون بساطة بعض المؤسسات في إجابة الطلبات عبر (الموبايل) فيقومون بانتحال صفة بعض المسؤولين٬ لغرض التوسط وربما لغرض الابتزاز"٬ مؤكدة أن" المؤسسات والمسؤولين الذين يستجيبون لمثل هذه الأمور سيقعون تحت طائلة القانون". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات