الجمعة 03 ايلول , 2016

العتبة العباسية تقيم ندوة حوارية حول الارتقاء بالاعلام التراثي

اقام قسم الشؤون والمعارف الاسلامية والانسانية في العتبة العباسية، اليوم السبت، ندوة حوارية لمناقشة سبل الارتقاء بالاعلام التراثي جاءت تحت عنوان (دور العتبة العتبة العباسية المقدسة في تعزيز مفهوم الاعلام التراثي)، وذلك على قاعة الامام الحسن بحضور نخبة من المثقفين والادباء وذوي الاختصاص. 

حاضر في الندوة الدكتور بدر من مركز تراث الحلة والذي تطرق من خلال ورقتة البحثية الى مفهوم كتاب التراث وصعوبة نقله الى عامة الجماهير.

وقال الدكتور احسان الغريفي مدير مركز تراث كربلاء في حديث لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، ان "الهدف من هذه الندوة هو ابراز دور الاعلام التراثي ذا بادرت العتبة العباسية المقدسة بإنشاء ثلاث مراكز للتراث وهي مركز تراث البصرة ومركز تراث الحلة ومركز تراث كربلاء ولهذه المراكز دور في التراث والاعلام".

واضاف "من الادوار الاعلامي التي تقوم بها هذه المراكز هو اصدار مجلات تراثية تخاطب كافة فئات المجتمع فمنها مجلة تراث كربلاء ومجلة تراث البصرة والحلة".

مشيراً الى "وجود مجلات ثقافية وفكرية مثل مجلة الغاضرية ومجلة الخطوة بالإضافة الى مواقع الكترونية تخص هذه المجلات". مؤكدا ان "الهدف من هذه المجلات هو احياء التراث الاسلامي الشيعي المغيب". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات