الخميس 02 ايلول , 2016

عمليات بغداد: انفجار كدس للعتاد سبب الاصوات المدوية في بغداد ووقوع خسائر بشرية ومادية

أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الجمعة، أن الأصوات المدوية التي هزت شرقي بغداد نجمت عن انفجار كدس عتاد، مشيرة الى حصول إصابات في صفوف المدنيين.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن في بيان له، إن "الانفجارات التي سمع دويها في العديد مناطق بغداد نجمت عن انفجار كدس عتاد شرقي بغداد".

ولم يفصح المتحدث عن مزيد من التفاصيل في هذا الشأن، لكنه أشار الى حصول إصابات في صفوف المدنيين.

وكان مصدر أمني أفاد في وقت سابق، اليوم الجمعة، بأن الانفجارات التي هزت بغداد، صباح اليوم، نجمت عن مشكلة حصلت داخل مخزن أسلحة وعتاد تابع للحشد الشعبي قرب حسينية العبيدي في منطقة العبيدي شرقي بغداد، ما أسفر عن انطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا بشكل عشوائي وسقوطها في مناطق العبيدي والمشتل والفضيلية.

وأفاد مصدر أمني، الجمعة، بأن ثماني مناطق سكنية قد اصابتها اضرار بالغة في المنازل والمحال التجارية وعجلات المدنيين نتيجة الانفجار الذي شهدته منطقة العبيدي شرقي بغداد اليوم.

وقال المصدر إن "انفجار مخزن العتاد في منطقة العبيدي شرقي بغداد، اليوم، ادى الى انطلاق قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا سقطت على ثماني مناطق شرقي العاصمة، هي الباوية والمعامل والكمالية وحي البتول والعماري والعبيدي والمشتل والفضيلية"، مبينا أن "الاضرار طالت منازل سكنية واسواق شعبية ومحال تجارية ضمن هذه المناطق، فضلا عن احتراق عجلات مدنية".

واشار المصدر الى "وجود اصابات بين المدنيين لم تعرف اعدادها بعد"، لافتا الى أن "فرق الدفاع المدني استنفرت قواها للسيطرة على تلك الحرائق".

وأكدت قيادة عمليات بغداد، الجمعة، أن الأصوات المدوية التي هزت شرقي بغداد نجمت عن انفجار كدس عتاد، مشيرة الى حصول إصابات في صفوف المدنيين.

فيما أفاد مصدر امني، الجمعة، بأن حريقا اندلع في حي صناعي ومعمل للطحين شرقي بغداد نتيجة الانفجارات التي شهدتها المنقطة صباح اليوم.

وقال المصدر إن "حريقا اندلع في الحي الصناعي ومعمل طحين في منطقة العبيدي فضلا عن محال تجارية في منطقة المشتل، شرقي بغداد"، مبينا ان "سبب الحريق هو الانفجارات التي نتجت عن انفجار مخزن عتاد في منطقة العبيدي اليوم".

وأوضح المصدر أن "فرق الدفاع المدني استنفرت جميع قواتها للسيطرة على الحريق"، مشيرا الى أن "الخسائر البشرية لم تعرف بعد". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات