الثلاثاء 31 آب , 2016

وزير التعليم يوجه بتوسيع برامج التوأمة مع الجامعات الأجنبية وتعيين خريجيها

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الأربعاء، بتوسيع برامج التوأمة العلمية مع الجامعات الأجنبية وتعيين خريجيها من الطلبة العراقيين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "وزيرها و خلال حفل لتكريم نخبة من طلبة جامعة بابل الذي أكملوا برامج التوأمة العلمية مع جامعات ليفربول وجون موريس ونورث هامتن البريطانية وجه بتوسيع برامج التوأمة العلمية مع الجامعات الأجنبية وتعيين خريجيها من الطلبة العراقيين".

وحث وزير التعليم العالي، بحسب البيان، الجامعات على "الإفادة من برامج التوأمة مع الجامعات الأجنبية واكتساب الخبرات والإفادة منها وتلاقح الأفكار والتجارب وتوظيفها في مؤسسات الدولة بما يعود بالنفع على المجتمع العراقي"، مثمناً "جهود الجامعات التي تتبنى هذه البرامج ضمن خطط مدروسة وسقوف زمنية تضمن نتائج إيجابية وملموسة".

ووجه وزير التعليم العالي بـ "تخصيص عدد من مقاعد البعثات العلمية لطلبة برامج التوأمة في جامعة بابل ليتنافس عليها المتفوقون بهدف إكمال دراستهم العليا".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت في وقت سابق، عن الاتفاق مع مسؤولين بوزارتي التعليم والخارجية ورؤساء الجامعات الأميركية، على عقد برامج شراكة طويلة الأمد، لافتة الى أنها تتضمن توأمة الجامعات ومراكز الأبحاث بين البلدين، فضلا عن برامج الابتعاث لنيل الشهادات العليا في التخصصات النادرة.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات