الأثنين 30 آب , 2016

النفط يرتفع مع تعطل بعض إنتاج أمريكا وتكهنات بتحرك أوبك

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة اليوم الثلاثاء، بدعم من تعليق بعض الإنتاج في الخليج الأمريكي بسبب عاصفة استوائية متوقعة وتكهنات بأن يعمل المنتجون خلال اجتماعهم بالجزائر الشهر المقبل على تعزيز الأسعار.

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة بسعر 49.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 0924 بتوقيت جرينتش بزيادة 47 سنتا عن الإغلاق السابق.

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 45 سنتا إلى 47.43 دولار للبرميل.

وأوقفت شركات عاملة في قطاع النفط والغاز بخليج المكسيك إنتاجا يساوي 168 ألفا و334 برميلا من النفط يوميا و190 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا كإجراء احترازي من عاصفة استوائية حسبما ذكر المكتب الأمريكي للسلامة وحماية البيئة يوم الاثنين.

كما تلقت أسعار النفط دعما من التكهنات بأن اجتماع كبار المنتجين الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الشهر المقبل في الجزائر قد يسفر عن اتفاق بشأن مستويات الإنتاج لدعم الأسعار.

وفي العراق الذي رفع صادراته من الخام هذا الشهر من موانئه الجنوبية عن مستواها في يوليو تموز قال وزير النفط يوم السبت إن بلاده ستواصل زيادة الإنتاج.

وقالت جماعة نيجيرية مسلحة إنها أنهت الهجمات على قطاع النفط والغاز في البلاد والتي أدت إلى تقلص إنتاج البلد العضو في أوبك بواقع 700 ألف برميل إلى 1.56 مليون برميل يوميا.

لكن توقعات تعافي إنتاج ليبيا من النفط قريبا انحسرت بعدما قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط إن تأخر الميزانية من الحكومة الجديدة يقوض إنتاج الخام. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات