الأثنين 30 آب , 2016

وفد مؤسسة النبأ يلتقي نقيب الصحفيين العراقيين ويتباحثان حول فتح آفاق التعاون

التقى وفد من مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، بنقيب الصحفيين العراقيين الأستاذ مؤيد اللامي في مقر النقابة في بغداد،الاثنين، و ضم وفد المؤسسة التي تشمل (ملتقى النبأ للحوار وشبكة النبأ المعلوماتية ووكالة النبأ الأخبار) إضافة إلى مجموعة من مراكز الدراسات والبحوث المتخصصة.

وتباحث الجانبان عن فتح آفاق التعاون بين النقابة وبين مراكز الدراسات والبحوث في مجالات الحقوق والحريات وما يخص العمل الإعلامي. واستعرض الجانبان الإمكانات المتاحة من اجل فتح آفاق التعاون بشكل جاد وعملي من اجل الارتقاء بالواقع الإعلامي.

وحضر اللقاء مدير المؤسسة الكاتب الصحفي علي الطالقاني والأستاذ احمد جويد مدير مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات، والأستاذ عدنان الصالحي مدير مركز المستقبل للدراسات والبحوث، إضافة إلى الوفد المرافق.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي نحن بحاجة الى هذا اللقاء المهم لآن مراكز الدراسات والبحوث إضافة إلى المؤسسات الإعلامية هي بمثابة رافد مؤثر في دعم عمل الإعلام والنقابة، على اعتبارها مراكز متخصصة يمكن أن يكون لها دور في دعم الإعلام من حيث تقديم الاستشارات وإقامة نشاطات متنوعة.

فيما قال الطالقاني جاءت هذه الزيارة وهي الثانية للنقابة كزيارة تكميلية من اجل عقد اتفاقات معينة مع النقابة بما يتناسب مع دور مراكز الدراسات والبحوث في تقديمها الخبرات المطلوبة، إضافة إلى الارتقاء إلى الخروج من الرؤية المحلية إلى الرؤية الدولية.

من جهته أكد الأستاذ احمد جويد مدير مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات على اهمية ان يكون هناك اهتمام كبير من قبل النقابة والمركز في تبادل المعلومات التي تخص جانب الحريات والانتهاكات التي يتعرض لها الاعلام، موضحا لان الدور الإعلامي الصادق ينبغي ان يأخذ مكانته بشكل يتناسب مع حرية وكرامة الإنسان.

وعلى الصعيد السياسي تحدث الاستاذ عدنان الصالحي مدير مركز المستقبل للدراسات والبحوث عن اهمية الدور الإعلامي في القرار السياسي ونقل الحدث بشكل مهني، كما أكد على دور المركز الذي قدم طروحات عديدة من اجل ان يأخذ الصحفي دوره في نقل المعلومة الدقيقة وخصوصا في الجانب السياسي، كما أضاف ان قانون حمية الصحفيين ينبغي تشريعه سريعا لأنه يضمن حقوق الصحفي.

كما تحدث مدير شبكة النبأ كمال عبيد عن سعي الشبكة الى تطوير خطابها بما يتناسب مع الرؤية العالمية بحيث يستطيع هذا الخطاب التأثير ونقل المعلومة اضافة الى كون الشبكة تهتم بالجانب الفكري وتعمل على استقطاب النخب من الكتاب والصحفيين بمختلف المجالات.

وعلى هامش اللقاء تم تكريم المؤسسة للسيد اللامي بمناسبة فوزه برئاسة اتحاد الصحفيين العرب.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات