السبت 28 آب , 2016

التربية تصدر ضوابط القبول للموظفين المتميزين للحصول على إجازة دراسية

أصدرت وزارة التربية ضوابط القبول للموظفين المتميزين للحصول على إجازة دراسية لإكمال الشهادة المطلوبة للعام الدراسي 2016-2017.

وأوضح بيان صادر عن المكتب للوزارة، ان "دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلبت من الوزارة ارسال استمارات مرشحيها من الحاصلين على شهادة الدبلوم التقني لإكمال دراستهم الأولية (البكالوريوس) والحاصلين على شهادة الإعدادية بفروعها (العلمي والادبي والمهني) لإكمال دراستهم في معاهد هيئة التعليم التقني، وفقاً لضوابط القبول المعتمدة.

وتضمنت الضوابط أن يكون الترشيح حسب الرقعة الجغرافية حصرا، ومراعاة الدقة في ملئ الاستمارات، ويكون الترشيح حسب الاختصاص الدقيق، على أن يكون اخر موعد لاستلام استمارات الترشيح هو 22/9/2016.

كما نصت الشروط على أن يكون المرشح من مواليد سنة 1976 فصاعدا، وله خدمة فعليه لا تقل عن سنتين لغاية 1/10/2016، والا يقل معدل المرشح للمعاهد التقنية عن 65% في الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي والادبي والمهني)، الا يقل معدل المرشح لكليات الصيدلة وكليات التقنيات الطبية عن 90% والمرشح للقبول في كليات الهندسة وكليات التقنيات الهندسية عن 85% والمرشح للقبول في باقي الكليات عن 70%.

واضاف البيان "يحق لخريجي المراكز المهنية (مركز المعتصم ومركز الوليد ومركز المعتز) حصراً التقديم للقبول في المعاهد التقنية ضمن قناة المتميزين باعتبار شهاداتهم معادلة لشهادات الإعدادية".

وأشار إلى انه "لا يحق ترشيح من سبق وتم ترقين قيده او من لديه قبول سابق ضمن قنوات القبول المختلفة الأخرى (المسائي، المباشر الـ 10% الاوائل)، فيما سيحتسب المعدل التنافسي على أساس 70% من معدل التخرج في المعهد و30 % على وفق التقديم الذي حصل عليه في استمارة المفاضلة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات