السبت 28 آب , 2016

Twitter تعمل على أداة تسمح للمُستخدمين بحجب الكلمات غير المرغوبة

أشارت آخر التقارير على شبكة الإنترنت بأن شركة Twitter المسؤولة عن تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير، تعمل على أداة جديدة ستسمح لمُستعملي الخدمة بحجب أي كلمات محورية غير مرغوبة، بكونها هجومية أو مُسيئة للمُستخدم، حتى لا تظهر له التغريدات التي تحتوي هذه الكلمات.

التقارير تؤكد بأن تويتر تدرس منذ قرابة العام كيف يُمكن لها أن تقوم بجعل المُستخدمين يتجنبون أي اعتداء شخصي عليهم، ومع هذه الأداة فسيكون بإمكانهم حجب الكلمات غير المرغوبة، مثل الإساءات العُنصرية على سبيل المثال. بالطبع، تويتر لا تتخذ قراراً مثل قرار تدشين هذه الأداة بسهولة، فالخدمة حريصة منذ ظهورها بالحفاظ على حرية التعبير للمُستخدمين بأقصى درجة ممكنة.

تويتر عانت كثيراً للحصول على حل لهذه المعضلة. هناك عدد من النجوم والمشاهير بالإضافة إلى الإعلاميين قد تركوا الخدمة بسبب سيل الهجوم المتواصل الذي تعرضوا له على تويتر، وبالتأكيد فإن الشركةلا ترغب بهجرة هذه الشخصيات البارزة من خدمتها. التقارير تؤكد أن تويتر لجأت إلى مشورة خارجية من قبل جماعات مختصة بمكافحة الاعتداء الشخصي من أجل مقاومة هذه السلوكات بقدر الإمكان.

تدشين هذه الأداة سيسمح للمستهلكين بحجب ما لا يهمهم بصورة عامة، مثل حجب Hashtag لحدث مُعين لا يرغبون في قراءة شيء عنه.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات