الأربعاء 20 آب , 2015

تركيا: تحديد موعد لانتخابات مبكرة وحزب الشعب ينتقد تجاهله واردوغان يعول على ارادة الشعب

اقترحت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا الأول من تشرين الثاني المقبل موعداً محتملاً لإجراء انتخابات مبكرة بعد فشل جهود تشكيل حكومة ائتلاف في انتخابات 7 حزيران/ يونيو الماضي، حسب ما أعلنت وكالة الأناضول الرسمية اليوم الخميس.

وسيُطرح هذا الاقتراح على الأحزاب قبل اتخاذ قرار، وهو يأتي قبل ثلاثة أيام على حلول 23 آب موعد انتهاء المهلة لتشكيل حكومة جديدة.

وانتهت رسمياً يوم الثلاثاء محاولات رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو إيجاد شريك صغير للدخول في ائتلاف بعد فشل محادثات على مدى أسابيع مع أحزاب المعارضة. بحسب الوكالة الالمانية.

من جهته، قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الأربعاء، "إن تركيا تحث الخطى صوب إجراء انتخابات مبكرة مشددا على أن إرادة الشعب وحدها هي القادرة على كسر الجمود السياسي" بعد فشل حزب العدالة والتنمية الحاكم في تشكيل حكومة ائتلافية.

وقال اردوغان في كلمة أمام مجموعة من المسؤولين نقلها التلفزيون مباشرة "بعد إخفاقنا في تشكيل حكومة علينا أن نبحث عن حل عبر إرادة الشعب (...) لهذا نحن نتجه سريعا صوب الانتخابات مجددا".

وانتقد حزب الشعب الجمهوري المعارض الدعوة الى انتخابات جديدة دون افساح المجال له لتشكيل الحكومة كونه يحتل المركز الثاني في الانتخابات التشريعية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات