الخميس 26 آب , 2016

وصول ثلاث عجلات (m60) خاصة بكشف المتفجرات وفحص البضائع في منفذي الشلامجة وسفوان

أعلن مجلس محافظة البصرة، اليوم الجمعة، عن وصول ثلاث عجلات نوع (m60)، مختصة بكشف المتفجرات والمخدرات وفحص البضاعة الواردة، وفيما أشار الى أنها ستخصص لمنفذي سفوان والشلامجة الحدوديين، أكد رصد اموال خاصة بخمس عجلات اختصاصية أخرى لتدعيم عمل المنافذ الحدودية في المحافظة.

وقال رئيس لجنة المنافذ الحدودية في مجلس محافظة البصرة، مرتضى الشحماني، في حديث صحفي، " إن "منذ سفوان الحدودي ، شهد وصول ثلاث عجلات اختصاصية نوع (m60) مهمتها كشف المتفجرات والمخدرات وفحص البضاعة الواردة والشاحنات الداخلة عبر المنافذ الحدودية"، مبيناً أن "دخول تلك العجلات سيسهم في التقليل من دخول المواد الممنوعة الى البلاد".

وأوضح الشحماني، انه "بالاتفاق مع قيادات امنية ومحلية ستخصص عجلتين في منفذ سفوان والثالثة في منفذ الشلامجة لكشف الممنوعات والموادة المتفجرة".

وأكد الشحماني، أن "مجلس محافظة البصرة صوت في جلسة سابقة على دعم البنى التحتية للمنافذ الحدودية والسيطرات الخارجية للمحافظة ورصد لها اموال لخمس عجلات اختصاصية من النوع ذاته".

يذكر أن محافظة البصرة تشكو من دخول المواد المخدرة خاصة في المدة الاخيرة الأمر الذي ساهم بتفشي ظاهرتي متاجرة وتعاطي المخدرات فيها والقبض على اعداد كبيرة من المتورطين فيها

وكشفت قيادة شرطة محافظة البصرة، يوم امس الخميس، الـ( 25 من آب 2016)، ان العام الحالي سجل اكبر نسبة تعاطي للمخدرات في المحافظة مقارنة مع الاعوام السابقة، واشارت الى ضبط اكثر من 83 كيلو غراماً من الكريستال والحشيشة واعتقال نحو 780 متهماً بحسب ماتم تسجيله لغاية آب الحالي، وفيما دعت الجهات الدينية الى التدخل لمواجهة خطر الادمان والحد من تلك الممارسات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات