الخميس 26 آب , 2016

خبراء: الاقتصاد العالمي مهدد بالانكماش في حال فوز ترامب

أعتبر خبراء أن الاقتصاد العالمي مهدد بالانكماش في حال فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في سباق الوصول إلى كرسي الرئاسة بالمكتب البيضاوي. وبلغت نوايا التصويت لفائدة ترامب في استطلاعات الرأي 41 بالمئة فيما وصلت إلى 51 بالمئة بالنسبة للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأكد خبراء اقتصاد في المجموعة المصرفية "سيتي غروب" في مذكرة الخميس أن الاقتصاد العالمي يمكن أن يشهد انكماشا إذا انتخب رجل الأعمال الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر. ورأى هؤلاء الخبراء أن انتخاب ترامب في المقابل سيجلب أسوأ الأيام للاقتصاد.

وأضاف اقتصاديو المجموعة المصرفية أنه نظرا لحجم الشكوك وتعزيز شروط التمويل "يمكن أن يؤدي فوز ترامب إلى خفض نمو إجمالي الناتج الداخلي بين 0,7 و0,8" نقطة مئوية.

وكشف استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه الخميس أن نوايا التصويت في الانتخابات الرئاسية لهيلاري كلينتون بلغت 51 بالمئة أمام منافسها دونالد ترامب. وبلغت نوايا التصويت للمرشح الجمهوري 41 بالمئة.

غموض يلف موقف ترامب من الهجرة

ونفى المرشح الجمهوري أن يكون يريد تليين موقفه من مسألة الهجرة السرية، لكن الغموض التام لايزال يلف خطته في هذا الشأن. وبعدما أكد لأكثر من عام أن طرد أحد عشر مليون مهاجر يقيمون بطريقة غير قانونية أمر غير قابل للتفاوض إذا أصبح رئيسا، وتحدث عن قوة ستخصص لعمليات الأبعاد هذه، أثار ترامب التباسا عندما صرح الثلاثاء أنه "يمكن أن يكون هناك ليونة بالتأكيد لأننا لا نريد إيذاء الناس" على حد تعبيره.

ثم أوضح أن المهاجرين غير الشرعيين الذين لم يرتكبوا جنحا خطيرة يمكنهم البقاء مقابل دفع ضرائب بمفعول رجعي وبدون أن يتمكنوا من الحصول على الجنسية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات