الأربعاء 25 آب , 2016

الأمم المتحدة تحمل التحالف العربي في اليمن مسؤولية سقوط آلاف القتلى بين المدنيين

حمل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان التحالف العربي بقيادة السعودية مسؤولية مقتل أكثر من 3799 مدنياوجرح 6711 إلى حد الآن كما ارتكب التحالف انتهاكات أخرى بحسب بيان المكتب. ووأضاف التقرير بأن الغارات الجوية هي التي تسببت بشكل رئيسي في سقوط ضحايا مدنيين.

قال مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في تقرير اليوم الخميس إن الضربات الجوية التي شنها التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن هي السبب الأكبر وراء مقتل 3799 مدنيا وإصابة 6711 آخرين في الحرب حتى الآن كما ارتكب التحالف انتهاكات أخرى قد تخالف القانون الدولي.

وأضاف التقرير أن الحوثيين المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبد الله صالح والذين يحكمون العاصمة صنعاء الآن نفذوا هجمات بصواريخ وقذائف المورتر على مناطق سكنية واستخدموا ألغاما أرضية.

ودعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين إلى بدء تحقيق دولي في الانتهاكات الجسيمة قائلا إن لجنة وطنية لم تنجح في ملاحقة المخالفين. وقال تقرير الأمم المتحدة الحالات التي رصدها المكتب تشير إلى أن الضربات الجوية هي السبب المنفرد الأكبر لسقوط الضحايا. وأضاف التقرير طول أمد الصراع أبرز بشدة الخطر الكارثي المتمثل في حدوث انهيار ممنهج في اليمن.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات