الثلاثاء 24 آب , 2016

العمل تعلن اطلاق مشروع تمكين المرأة النازحة اقتصادياً

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن اطلاق مشروع تمكين المرأة النازحة اقتصاديا بالتنسيق والتعاون المشترك بين دائرة التدريب المهني ومنظمة النجدة الشعبية، الذي يشمل مناطق الاعظمية وابى غريب والنهروان فضلا عن محافظة الانبار ضمن مشروع المهارات الحياتية الذي تنفذه الوزارة في المراكز التدريبية التابعة لها.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه اليوم الاربعاء، ان "الاتفاق مع منظمة النجدة الشعبية على تدريب النازحات على مختلف المهارات الحياتية تم استناداً الى موافقة وزير العمل والشؤون الاجتماعية الذي دعا الى تفعيل العمل بمشاريع المهارات الحياتية لضمان شمول اكبر عدد من النازحات لتمكينهن اقتصادياً من اجل تحسين وضعهن الاقتصادي وتأهيلهن للعمل وممارسة دورهن القيادي في المجتمع، مؤكداً ان الوزارة عازمة على الاستمرار في تنفيذ مثل هذه المشاريع من خلال اشراك مدربي الوزارة في دورات تطويرية، فضلا عن ايجاد سبل تعاون مشترك مع منظمات المجتمع المدني.

كما بين منعم ان هذه النشاطات جاءت مكملة لسلسة الدورات التوعوية والتثقيفية بقانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، التي من المؤمل اقامة احداها بالاتفاق والتنسيق بين قسم حقوق الانسان في الوزارة ومنظمة النجدة الشعبية. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات