الثلاثاء 24 آب , 2016

مستشار العبادي: الموازنة المقبلة تبلغ اكثر من 100 ترليون دينار عراقي

توقع المستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، الاربعاء، اقرار موازنة عام 2017 قبل نهاية السنة المالية الحالية، كاشفا أن الموازنة ستبلغ اكثر من 100 ترليون دينار بسعر نفط 35 دولار للبرميل، فيما اعتبر أن موازنة العام المقبل تمثل الانتقال من الحرب الى السلام.

وقال صالح في حوار صحفي: إن "موازنة 2017 ستبلغ اكثر من 100 ترليون دينار وتحديد سعر 35 دولار للبرميل النفط ضمن الموازنة المالية".

واضاف ان "الموازنة ستقدم الى مجلس النواب لمناقشتها واقرارها حسب التوقيتات الدستورية لها والمحددة في شهر ايلول"، متوقعا "اقرارها قبل انتهاء السنة المالية الحالية".

وأشار صالح الى ان "موازنة العام المقبل 2017 لا تختلف عن موازنة العام الحالي مع وجود فروقات قليلة الا ان الشيء الجديد فيها هو انها تمثل الانتقال من اقتصاد الحرب الى السلام".

وبين ان "موازنة العام المقبل ستدخل في مرحلة اخرى هي مرحلة بناء واعمار وتحويل الكثير من النفقات العسكرية الى نفقات بناء وتقدم وبذلك فهي تنتهي لتخدم مرحلة جديدة في حياة العراق".

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الثلاثاء،( 23 اب 2016) عن تحديد سعر 35 دولارا لبرميل النفط ضمن الموازنة المالية العامة للعام المقبل 2017، فيما أشار إلى أن حكومته أعادت النظر ببعض فقرات الموازنة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات