الثلاثاء 19 آب , 2015

هيئة النزاهة: النائب الالوسي لم يزودنا بأوليات بلاغه عن "تزوير ابنة المسؤول الكبير"

أفصحت هيئة النزاهة عن مجمل إجراءاتها بصدد تصريحات النائب ورئيس تجمع التحالف المدني الديمقراطي مثال الألوسي، والمتضمنة الإبلاغ عن شبهات تزوير في شهادات دراسية صادرة عن جامعات عراقية قال النائب ان ابنة أحد كبار المسؤولين في الحكومة قد ارتكبتها.

وبينت الهيئة، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، بأنها "اعتبرت تصريحات النائب الألوسي (في جريدة البينة) بمثابة اخبار عن حالة تزوير في وثائق رسمية وسجل ذلك التصريح كبلاغ بالرقم (261 ب ص في 18/2/2015)".

وأشارت الهيئة إلى انها "وجهت بتاريخ 25/2/2015 كتاباً رسمياً إلى مكتب النائب الآلوسي بغية تزويدها بالأوليات الخاصة بتصريحه حول حصول ابنة أحد المسؤولين على شهادات من ثلاث كليات عراقية في انٍ واحد".

وتابع بيان الهيئة ان "جواب النائب الألوسي لم يردها على الرغم من تأكيدها على الكتاب الأول". مشيرا إلى ان "عدم إجابة النائب مثال الألوسي على مخاطباتها او الامتناع عن تزويدها بالأوليات الخاصة بموضوع الإبلاغ سيزيل الغطاء الشرعي عن تصريحاته السابقة التي أدلى بها عبر وسائل الاعلام".

يذكر ان جريدة البينة الجديدة نشرت في عددها (2176) الصادر بتاريخ 11/2/2015 خبراً تحت عنوان (دون ان يسمها.. الألوسي: ابنة مسؤول تحصل على (3) شهادات من (3) كليات عراقية في آنٍ واحد). أكدت فيه ان النائب الألوسي كشف عبر حوار تلفازي (ان ابنة المسؤول التي لم يسمها ارتكبت هذه الفعلة واصفاً هذه الفعلة بالحقيقة الصادمة التي تكشف عن الانحدار الذي وصلنا إليه) على حد قول الصحيفة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات