الأثنين 23 آب , 2016

الغارديان: الغارات السعودية أصبحت عشوائية في اليمن والحوثيون اختطفوا الدولة

نشرت صحيفة الغارديان في عددها الصادر، اليوم الثلاثاء، تقريرا عن معاناة المدنيين في النزاع المسلح ب‍اليمن، وتقول إنهم يدفعون الثمن الباهظ في هذه الحرب، مشيرة الى أن الغارات الجوية السعودية أصبحت عشوائية في الأسابيع الأخيرة، بينما يتهم الحوثيون "باختطاف الدولة وسوء إدارتها".

وتذكر الصحفية في تقريرها أن طرفي النزاع كثفا هجماتهما في الفترة الأخيرة، إذ أن التحالف الذي تقوده السعودية، أصاب في غاراته الجوية مستشفى تشرف عليه منظمة أطباء بلا حدود، في عبس بمحافظة حجة، وهو ما دفع المنظمة إلى الإعلان عن انسحابها من 6 مستشفيات، شمالي اليمن.

وأطلق الحوثيون بدورهم صواريخ عبر الحدود أسفرت عن مقتل مدنيين أيضا.

وتضيف الغارديان أن 6 آلاف شخص لقوا حتفهم منذ بداية النزاع المسلح، نصفهم مدنيون، و1100 منهم أطفال، حسب إحصائيات الأمم المتحدة.

ويقول المحلل السياسي، المقيم في صنعاء، هشام العميسي، إن الغارات الجوية السعودية أصبحت عشوائية في الأسابيع الأخيرة، بينما يتهم الحوثيون "باختطاف الدولة وسوء إدارتها".

ويرى المصمم، أحمد عبد الله هاشم، أن اليمن هذه الأيام عاد إلى أيام الحرب الأولى، إذ توسعت المعارك وأصبح القصف والغارات بشكل يومي، ولا كهرباء ولا مطارات ولا موانئ، وهو ما يجعل المستقبل غامضا ليس لليمن فحسب وإنما للمنطقة كلها.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات