الأحد 22 آب , 2016

المصرف العقاري: قروض الاسكان ستطلق الشهر المقبل

حدد المصرف العقاري مطلع الشهر المقبل، موعدا لتسلم طلبات المواطنين الخاصة بمنح القروض بنسبة فائدة بسيطة وبآليات عمل جديدة.

وبحسب مدير المصرف خضير عباس في تصريح خاص لـصحيفة الصباح، فان القروض العقارية جاءت ضمن مبادرة البنك المركزي الاقراضية للمصرف التي تجاوزت الـ 800 مليار دينار.

واطلق البنك المركزي في آب الماضي مبادرة لدعم مصارف القطاع الزراعي والصناعي والعقاري وصندوق الاسكان بقروض تبلغ خمسة ترليونات دينار، فيما عد اقتصاديون هذه المبادرة «خطوة جيدة» لانعاش الوضع الاقتصادي في البلد، اضافة الى توفير فرص عمل للشباب.

واضاف عباس، ان المصرف سيباشر بمنح القروض على وفق آلية جديدة بالتعاون مع البنك المركزي، مشيرا الى ان القرض الممنوح في مركز المحافظة ستكون قيمته 40 مليون دينار، فيما ستكون في الاقضية 30 مليونا، و20 مليون دينار في النواحي، بفائدة لا تتجاوز الـ3 بالمئة وبمدة سداد تصل الى 10 سنوات. وكانت ادارة المصرف قد اوقفت خلال المدة الماضية منح القروض للمواطنين بسبب عدم وجود السيولة النقدية.

واشار مدير المصرف الى السعي لتسهيل انجاز معاملات المواطنين والحد من الاجراءات الروتينية، داعيا الراغبين في الحصول على القرض الى زيارة فروع المصرف في عموم المحافظات من اجل الاطلاع على التعليمات، محذرا في الوقت نفسه من التعامل مع اي وسطاء. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
علي عبد الحسين كاضم
العراق
2017-7-13
متا يتم‏فتح القروض الجديدة للمصرف العقاري وتم إطلاقه في أي تاريخ رجان ولكم الشكر والتقدير