السبت 21 آب , 2016

"توكي" أول فيلم عربي قصير ضمن المنافسة الرسمية في مهرجان شاكا السينمائي الدولي

يُشارك المُخرج العراقي الشاب حسن كريم السيلاوي بفيلمه القصير (توكي) في النسخة التاسعة لمهرجان (شاكا) الإيطالي الدولي للسينما، والذي انطلقت فعالياته في 17 آب الجاري وتستمر حتى 28 من ذات الشهر بجزيرة صقلية.

وقال السيلاوي لمراسل وكالة النبأ للأخبار يُعتبر مهرجان (شاكا) الإيطالي والذي انطلقت فعالياته في السابع عشر من شهر آب الجاري بجزيرة صقلية، العرض العالمي الأول لفيلم توكي.

مضيفاً إن الفيلم يتحدّث عن الطفولة العراقية وأحلامها البسيطة مُروراً بمحطاتها، وكيف أن الطفولة برُغم الإرهاب الذي ضرب البلد بقيت تحلم ولم يُعيقها الإرهاب عن الاستمرار بأحلامهم.

مشيراً الى انه تمّ تصوير كل مشاهد الفيلم خارجياً، وكانت ظروف العمل بأبسط الامكانيات التي وفّرتها كلية الفنون الجميلة قسم السينما بجامعة بابل والتي اقتصرت على (إستاند وكاميرا).

لافتاً الى انه حُظيت شخصياً بدعم معنوي خاص من الأساتذة في قسم السينما ودعم من الأصدقاء الشباب السينمائيين، ودعم من والدي عضو الجمعية العراقية للتصوير كريم السيلاوي ومن الدكتور سالم شدهان المُشرف على الفيلم.

يُذكر إن عدد الأفلام العربية المُشاركة في المهرجان (17) فيلماً ولكنّها خارج المُنافسة الرسمية للفيلم القصير ماعدا فيلم (توكي) الذي يلعب دور البطولة فيه الطفل مُؤمّل عادل، وهو من سيناريو وإدارة تصوير نائل ناظم، وتصوير ضرغام الشمري، ومونتاج مهند مُنقذ، وإدارة إنتاج مصطفى الجنابي، وهو من إنتاج كلية الفنون الجميلة قسم السينما بجامعة بابل. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات