السبت 21 آب , 2016

الياسري يناشد العبادي قبول استقالته

ناشد رئيس هيئة النزاهة حسن الياسري، اليوم الأحد، رئيسَ مجلس الوزراء حيدر العبادي بقبول استقالته التي قدمها مطلع تموز الماضي.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "الياسريِّ ناشد رئيس مجلس الوزراء قبول الاستقالة مجدداً بعد رفض الأخير لها"،  مُذكِّراً بأنَّ "تريُّث رئيس هيأة النزاهة بالمضي بإجراءات الاستقالة إنَّما جاء بناءً على تداعيات قضيَّة استجواب وزير الدفاع، حيث أكملت الهيأةُ إجراءاتِها التحقيقيَّةَ بالقضيَّةَ، وأحالت أوليَّاتِها ومحاضرَها التحقيقيَّة كافَّة إلى الهيأة التحقيقيَّة القضائيَّة المؤلَّفة في مجلس القضاء الأعلى".

وبيَّنت ان "من بين الأسباب التي دعتْ الياسريَّ إلى المضي في إجراءات الاستقالة الان إكمال بعض الامور وعلى رأسها مُسوَّدة الاستراتيجيَّة الوطنيَّة لمكافحة الفساد للأعوام (2016 – 2020) التي بذلت الهيأة فيها جهوداً حثيثةً تكلَّلت بإكمال المُسوَّدة وإحالتها إلى مجلس الوزراء؛ بغيةَ إقرارها، فضلاً عن إيضاح وجهة نظر الهيأة من فقرة شمول (بعض أو معظم) المدانين بجرائم الفساد بقانون العفو العامِّ، مُسلِّطةً الضوءَ على الجوانب الخفيَّة التي لم تُشْبَعْ بحثاً في هذا القانون، والتي يُمكنُ أن تسبِّبَ حرجاً للعراق، ليس على المستوى المحليِّ فحسب، بل على المستوى الدوليِّ أيضاً". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات