السبت 21 آب , 2016

البيئة: كلية الطب في الجامعة المستنصرية خالية من اي تلوث إشعاعي

أكدت التقارير الفنية لعمليات المسح الاشعاعي التي قام بها مركز الوقاية من الإشعاع في وزارة الصحة البيئة خلو كلية الطب في الجامعة المستنصرية في محافظة بغداد من اي تلوث إشعاعي.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، اليوم الاحد،ان" المسوحات الاشعاعية التي اجرتها الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الإشعاع اكدت خلو كلية الطب في الجامعة المستنصرية في محافظة بغداد من التلوث الإشعاعي .

واضاف الحسون ان "الفرق الفنية قامت باجراء مسوحات اشعاعية للكلية المتكونة من 18 بناية حاوية على قاعات دراسية , مختبرات ومكتبة الكلية ومخازن بالاضافة الى الساحات والابنية الخدمية , وتم سحب عينات بيئية من المواقع متمثلة بالتربة ومياه الاسالة , مؤكدا انه تم اجراء مسح اشعاعي للمصدر البحثي المتواجد في الكلية والتاكد من اجراءات السلامة المتبعة للوقاية اثناء استخدامه".

موضحا بان" نتائج المسوحات الاشعاعية الميدانية والفحوصات المختبرية للنماذج التحليلية خضعت الى عملية تحليل علمية دقيقة من قبل خبراء من مركز الوقاية من الاشعاع للتأكد من سلامتها من اي تلوث اشعاعي , واثبتت نتائج الفحوصات المختبرية للعينات المسحوبة عدم وجود اي تلوث اشعاعي".

وتابع الحسون ان" مركز الوقاية من الاشعاع استجاب لشكاوى في هذه الكلية في اطار جهوده الرامية الى توفير اكبر قدر ممكن من الحماية لهم والبيئة من مخاطر التي قد تنجم عن التعرض للإشعاع او التلوث به".انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات