السبت 21 آب , 2016

وفيق السامرائي: الحشد الشعبي القوة الوحيدة التي لم تهزم في الشرق الاوسط

أكد الخبير العسكري والاستراتجي وفيق السامرائي, الاحد, ان قوة الحشد الشعبي هي القوة الوحيدة في الشرق الاوسط التي لم تتعرض لهزيمة, محذرا من خديعة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني لـ”احتلال” الموصل.

وقال السامرائي في تصريح متلفز ىإن “القوة الوحيدة التي لم تهزم في الشرق الاوسط هي قوات الحشد وهي الوحيدة القادرة على دخول الموصل وتحريرها ودحر داعش الاجرامي منها”.

واضاف ان “مشاركة الحشد الشعبي هو بقرار شجاع من القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لانهاء اطماع الاكراد وغيرهم في الموصل”، متهماً “البارزاني بقيادة فتنة من اجل تفتيت الموصل بالكامل والتآمر على وحدة المحافظة لضمها لدولته المزعومة”.

وبين السامرائي أن “قوات البيشمركة التابعة للبارزاني تعمل بسرية دون علم عمليات المشتركة والقائد العام للقوات المسلحة وهذا مخالف للدستور ومرجعية تلك القوات”، مطالبا أهالي الموصل بـ”الانخراط ضمن قوات الحشد الشعبي او العشائري وعدم التفرج للمؤامرة التي تحاك ضد مدينتهم”.

وأكد السامرائي، أن “قوات الحشد قوات ضاربة لايمكن مجابهتها والوقوف ضدها ولاسيما عصابات داعش الاجرامية التي فقدت السيطرة على المحافظة”.

وكان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني قد صرح، في العديد من المناسبات، بان الحدود الموروثة من اتفاقات سايكس- بيكو هي حدود مصطنعة، وإن الحدود الجديدة في المنطقة تُرسم بالدم، بالاشارة الى المناطق التي تحررها البيشمركة خصوصاً في نينوى.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات