الأربعاء 18 آب , 2016

صحة كربلاء تُباشر بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصّة بخدمات ضيوف الرحمن

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن المُباشرة بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصّة بخدمات الحجّاج من خلال مُشاركة أكثر من (180) مُنتسباً من ملاكاتها الطبية والصحية والتمريضية لتلقيح أكثر من ألف حاج وتزويدهم بالبطاقات الصحية التي تثبت سلامتهم من الأمراض الإنتقالية.

وأكد مدير عام الدائرة الدكتور صباح نور هادي الموسوي لمراسل وكالة النبأ للأخبار إن "الدائرة باشرت أمس الأول بتنفيذ خطة الطوارئ الخاصّة بخدمات الحجّاج الذين بدأوا يتوجّهون لأداء مناسك الحج براً الى الديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي".

لافتاً الى إن "جميع مستشفيات المحافظة بحالة الإنذار لحين الانتهاء من تفويج الحجّاج"، مشيراً الى انه "تمّ نشر خمسة مفارز طبية وعجلات إسعاف لتقديم الخدمات لحجّاج بيت الله الحرام على طول طريق مُرورهم في الصحراء الغربية ولغاية الحدود الإدارية للمحافظة".

وأضاف الموسوي إن "الفرق الصحية إنتهت من تلقيح (1100) حاج وحاجّة في عشرة مراكز صحية بمناطق مُتفرّقة من المحافظة". مبيناً إنه "تمّ تشكيل لجنة في كل مركز صحّي لفحص الحجّاج بدنياً وتزويدهم بالبطاقات الصحّية التي تُثبت سلامتهم من الأمراض الانتقالية". منوّهاً الى إن "أربعة أطباء ومُمرّضة واحدة يُمثّلون حصّة المحافظة، سيكونون ضمن البعثة الطبية التي ستُرافق الحجّاج الى الديار المقدسة".

من جانبه قال مدير قسم العمليات الطبية والخدمات المُتخصّصة الدكتور مازن قيس عبد الجبار إن "الدائرة هيّأت الأدوية والمُستلزمات الطبية وقناني الدم تحسّباً لأي طارئ لحين الانتهاء من تفويج الحجّاج". مضيفاً إنه "تمّ تحريك عدد من عجلات مُستشفى الزهراء (عليها السلام) الميداني وجعلها مُرابطة قرب سيطرة المشكاة (مكان تجمّع الحجّاج) وتجهيزها بالأدوية والمُستلزمات الضرورية بغية تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية لضيوف الرحمن". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات