الخميس 19 آب , 2016

متظاهرو التحرير : الحكومة عاجزة على فهم مطالب المتظاهرين

اكد متظاهرو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، مواصلتهم الاحتجاج والتظاهر لحين القضاء على الفساد، وفيما اشاروا الى عجز الحكومة عن فهم مطالب المتظاهرين ضدها، طالبوا بضرورة تقديم الخدمات وتوفير العيش الكريم.

وقال المتظاهر سلمان فائز في حديث صحفي، أن "المئات من المواطنين تظاهروا بساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، للمطالبة بتنفيذ الاصلاحات والقضاء على بؤر الفساد التي تنخر الدولة العراقية"، مؤكداً "مواصلة عمليات الاحتجاج والتظاهر لحين تحقيق مطالبنا".

واضاف فائز، أن "الحكومة العراقية باتت مرفوضة شعبياً لانها لا تمثل تطلعات الشعب العراقي"، مشيراً الى ان "تظاهراتنا تمثل انعكاسة واضحة لرفضنا للحكومة الفاشلة في تقديم الخدمات لشعبها".

واشار فائز الى "ضرورة معالجة الوضع المزري في البلاد عبر آليات الضغط الشعبي والتظاهر السلمي، لان الحكومة أضحت عاجزة على فهم مطالب المتظاهرين ضدها"، مطالباً بـ"ضرورة توفير فرص العيش الكريم لكافة ابناء الشعب".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ اب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات