الخميس 19 آب , 2016

التيار الصدري يدعو إلى تغيير الحكومة "قلع شلع" وتشكيل أخرى "تكنوقراط"

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، إلى تغيير الحكومة الحالية قلع شلع وتشكيل أخرى تكنوقراط، معتبرا أن تمسك الكتل السياسية بـمنافعها يجعل عملية الإصلاح التي يدعو إليها رئيس الوزراء حيدر العبادي شبه مستحيلة، فيما طالب بمحاكمة المسؤولين الفاسدين منذ عام 2003 ولغاية الآن بلا استثناء.

وقال الصدر في معرض رده على سؤال من أحد أتباعه بشأن تصويت البرلمان على الوزراء الخمسة الجدد، بحسب بيان لمكتبه اطلعت وكالة النبأ/(الاخبار) على نسخة منه، إن تمسك الكتل كافة بمغانمها السياسية وتركها لمصلحة الشعب يجعل من عملية الإصلاح التي يدعو لها الأخ العبادي شبه مستحيلة، ولا أظن أيا من السياسيين يمكنه التضحية بالقليل فضلا عن الكثير فكراسيهم أعلى من وطنهم بل حتى من دينهم وعقيدتهم.

وأضاف الصدر لقد تقاسم السياسيون أموال العراق وها هو على أبواب إشهار الإفلاس فإنهم وان تنازلوا – وهذا مستحيل – فإنه مطلوب محاكمتهم ليرجع المال المسلوب إلى أصحابه وذويه وإلا فلا ثمرة من كل الإصلاح.

وتابع الصدر نحن ممن يؤيد القيام بتغيير الحكومة قلع شلع وتشكيل حكومة تكنوقراط مستقل، ومحاكمة كل الفاسدين منذ بداية الاحتلال وليومنا هذا وبلا استثناء إطلاقا.

وصوت مجلس النواب، الاثنين (16 آب 2016)، على عبد الرزاق آل عيسى وزيرا للتعليم العالي، وحسن الجنابي للموارد المائية، وجبار اللعيبي للنفط، وكاظم فنجان للنقل، وآن نافع للاعمار والإسكان، فيما صوت على رفض مرشح ‍‍وزارة التجارة يوسف الأسدي.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات