الخميس 19 آب , 2016

اتحاد القوى السنية يرهن اقالة العبيدي بقناعة النواب

رهن تحالف القوى العراقية، اليوم الجمعة، إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي من منصبه بقناعة النواب اثناء التصويت الثلاثاء المقبل على إعادة منحه الثقة من عدمها.

وقال التحالف في بيان تابعته وكالة النبأ للاخبار، إن "بقاء أو إقالة وزير الدفاع خالد العبيدي منوط بتصويت نواب تحالف القوى والكتل البرلمانية أخرى وقناعتهم بأجوبته ومبررات سحب الثقة عنه أو تجديدها".

ونفى التحالف "وجود أي مباحثات سرية للكتل السياسية لتأجيل التصويت على سحب الثقة عن العبيدي الثلاثاء المقبل، لاسيما بعد أن صوت معظم أعضاء مجلس النواب على عدم قناعتهم بأجوبة الوزير في جلسة مجلس النواب الاثنين الماضي".

وأشار إلى أنه "ﻻ يمكن ربط عمليات تحرير المدن من قبضة تنظيم داعش ببقاء أو إقالة وير الدفاع كون من يدير العمليات العسكرية على الارض هي قيادة العمليات المشتركة وقادة العمليات الميدانيين".

واعتبر التحالف "ما يصدر من تصريحات وبيانات من بعض البرلمانيين من داخل أتحاد القوى العراقية ﻻ يعبر بالضرورة عن رأي وقناعات نواب تحالف القوى العراقية بل يعبر عن الرأي الشخصي لصاحب البيان أو التصريح".

وكان البرلمان قد صوت في جلسة يوم الاثنين على عدم قناعته بأجوبة وزير الدفاع خالد العبيدي عند استجوابه في مطلع الشهر الجاري.

وكان العبيدي قد وجه خلال الجلسة اتهامات إلى رئيس البرلمان سليم الجبوري ونوابا آخرين بـ"التورط في ملفات فساد خاصة بعقود استيراد أسلحة، إلى جانب مساومات لإغلاق ملف استجوابه مقابل دفع مليوني دولار على سبيل الرشوة".

وأثارت الاتهامات جدلا واسعا في البلاد، لكن القضاء رد الاتهامات الموجهة للجبوري لعدم كفاية الأدلة. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات