الخميس 19 آب , 2016

تجدد الاشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين الاكراد في الحسكة وحلب مكانك قاتل

لم تصمد الهدنة في مدينة الحسكة شمال شرق سورية بين قوات الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني من جهة و"وحدات حماية الشعب الكردي" من جهة اخرى لأكثر من ست ساعات عادت بعدها الاشتباكات إلى حدتها ليلة امس الخميس.

ونقلت "بي بي سي" سكان في الحسكة قولهم إن "الوحدات الكردية شنت هجوما على معسكر الصاعقة غرب مدينة الحسكة للوصول إلى حي النشوة الغربي حيث تتواجد مقرات لقوات الدفاع الوطني الموالية للحكومة كما دارت معارك في حي العمران وفي حي غويران وسط المدينة".

وساندت المدفعية الحكومية التابعة للفوج 123 من الجيش السوري والدفاع الوطني خلال الاشتباكات على جسر البيروتي الواصل بين حي غويران والحارة العسكرية في وقت لم تسجل فيه اية غارات ليلية لسلاح الطيران الحكومي خلال هذه الاشتباكات.

وقالت مصادر الوحدات الكردية إن هذه الوحدات سيطرت على حاجز المشتل التابع للقوات السورية والقوات الموالية لها ونقل عن مسؤولين في الوحدات الكردية ان مقاتليهم "يجرعون السم" للقوات الحكومية في مؤشر على استمرار التصعيد بين الجانبين.

لكن قوات الدفاع الوطني الموالية للحكومة قالت إنها سيطرت بشكل كامل على حي الزهور وصدت هجمات كردية عليه كما سيطرت على مشفى الكلمة ومدرسة الامل وسط المدينة فيما يحاصر حرس الحدود الحكومي مقرا للوحدات الكردية في مبنى مقهى هافانا وسط المدينة.

وكانت حصيلة غير رسمية قد اشارت الى سقوط 35 قتيل خلال الاشتباكات بينهم خمسة من المدنيين.

حلب.. مكانك قاتل

وقعت معارك بين القوات السوري ومسلحي المعارضة في الريف الجنوبي لحلب في مناطق القراصي وتل العمارة حيث سيطرت المعارضة على القراصي.

من جهة اخرى وحسب بيان عسكري فإن الطيران السوري نفذ 74 طلعة جوية استهدف فيها مواقع للمسلحين في حلب وريفها.

في الوقت ذاته استمرت المعارك في محيط الكليات العسكرية وتلة الصنوبرات والراموسة جنوب غرب حلب بين القوات السورية والمسلحين فيما قصفت المعارضة حي صلاح الدين مما أوقع إصابات.

وفي الريف الشمالي لحلب قال تنظيم داعش إنه استعاد مواقع في بلدة الراعي بعد معارك مع المعارضة التي كانت قد سيطرت على البلدة منذ يومين. انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات