الأربعاء 18 آب , 2016

ممثل الشبك في البرلمان يدعو الى منع البيشمركة من المشاركة بتحرير الموصل

طالب النائب كتلة بدر النيابية وممثل الشبك في مجلس النواب، حنين قدو، اليوم الخميس، بمنع مشاركة البيشمركة بعملية تحرير الموصل، فيما رأى ان تصريحات رئيس الاقليم مسعود بارزاني الاخيرة حول "المناطق المتنازع عليها"، تهدف الى تقسيم العراق وانزلاقه في مستنقع مظلم.

وقال قدو، في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه، ان "هذه التصريحات المتشنجة تأتي بدعم دولي وتستهدف امن وسلامة ابناء المكونات العراقية من الاقليات الذين يتطلعون للعودة لمناطقهم بعد التحرير من داعش الارهابي".

وأوضح ان "هذه التصريحات تقع ضمن الاجندات الاقليمية والدولية التي تستهدف التنوع الاجتماعي والديني والمذهبي من اجل تقسيم العراق الى دويلات عنصرية وطائفية واقحام العراقيين بصراعات دموية لا ينجو منها احد".

ولفت قدو قائلا "اننا كممثلين عن ابناء الموصل والمكون الشبكي نشعر بقلق كبير ازاء مستقبل النازحين والمهجرين الذين عانوا من عمليات قتل وسلب وخطف والتهجير القسري على يد الجماعات الارهابية".

كما شدد على "وجوب ممارسة الضغط على حكومة اقليم كردستان من قبل الحكومة العراقية للكف عن التهديد باستخدام القوة والسلاح لاستقطاع وحدات ادارية من محافظة نينوى وباقي المحافظات وضمها الى الاقليم".

وطالب الحكومة العراقية "باستثناء قوات البيشمركة من المشاركة في عملية تحرير نينوى بسبب النية المبيتة لبعض القيادات الكردية للاستيلاء على مناطق سهل نينوى وسنجار وقضاء تلعفر بقوة السلاح".

ولفت قدو الى "اهمية قيام الحكومة العراقية والمجتمع الدولي بتوفير الضمانات الحقيقية لعودة النازحين إلى مناطق سكناها وإبعاد كل الأطراف التي تستهدف إرادة أبناء المكونات للعيش بسلام بعيدة عن الصراعات السياسية والعسكرية من خلال البدء بإجراءات قانونية لتشكيل محافظات سهل نينوى وسنجار والعمر وربطها بالحكومة الاتحادية حصرا". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات