الأربعاء 18 آب , 2016

الداخلية تعلن اصدار 316 الف بطاقة وطنية في العراق حتى الآن

أعلنت وزارة الداخلية، الخميس، عن اصدار 316 الف بطاقة وطنية في جميع الدوائر التي تم افتتاحها في البلاد، فيما اشارت الى وجود توجيهات بالابتعاد عن الروتين وتبسيط الاجراءات للمواطنين.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة العميد سعد معن في حديث صحفي، إن دوائر البطاقة الوطنية التابعة لوزارة الداخلية اصدرت لغاية الآن 316 الف بطاقة وطنية في جميع الدوائر التي تم افتتاحها بمعظم مناطق العراق.

وأضاف معن، أن هذه الدوائر مستمرة بانجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين صباحاً ومساءً، مشيراً الى وجود توجيهات لموظفي تلك الدوائر بالابتعاد عن الروتين وتبسيط اجراءات منح البطاقة للمواطنين.

وكانت مديرية الجنسية العامة اكدت ، في وقت سابق، أن مشروع البطاقة الموحدة يشمل المواطنين من عمر 12 سنة فما فوق، فيما اشار الى ان هناك آلية سلسة للمواطن عن طريق الحجز الالكتروني.

وتشير تقديرات رسمية الى أن الكلفة المالية لهذا المشروع، الذي يؤمن اختزال البطاقات الرسمية الأربع للفرد العراقي ببطاقة واحدة، ستزيد عن 400 مليون دولار، لكنه سيكفل تقليص أكثر من 30 مليون بطاقة وسجل، وتحويلها الى معلومات رقمية باستخدام أجهزة ومنظومات حديثة.

ومن مواصفات البطاقة أنها ستكون صالحة لمدة عشر سنوات، وهي تحوي معلومات عن الملكية العقارية والسجل المدني والقيد الجنائي وكذلك ملكية السيارة وغيرها من المعلومات.انتهى/س

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات